موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ١٣ ديسمبر / كانون الأول ٢٠١٩
كنيسة الروم الكاثوليك تفرح بالسيامة الكهنوتية للشماس فارس بقاعين

عمان – أبونا :

احتفلت كنيسة الروم الكاثوليك في الأردن، الجمعة، بالرسامة الكهنوتية للشماس فارس بقاعين. جاء ذلك خلال القداس الاحتفالي الحاشد الذي ترأسه رئيس الأبرشية المطران جوزيف جبارة على مذبح كاتدرائية القديس جاورجيوس، في أم السمّاق، بمشاركة لفيف من كهنة الأبرشية، وجمع من الشمامسة والرهبان والراهبات، والمؤمنين، فضلاً عن عائلة الكاهن الجديد.

وبعد دورة القرابين، أُعلن اسم المرشح للكهنوت الذي دعاه الله واختاره الروح القدس من وسط الشعب ليخدم الشعب، حيث خرج المرتسم متجهًا من الرواق الأوسط للكنيسة، منحنيًا ثلاث مرات إلى الأرض في رمز خضوع الكاهن لإرادة الله، ثم تقدم نحو المذبح مقبلاً زواياه الأربع بدورة ترمز لتكريسه الكلي لمذبح الرب.

وعقب صلاة الأسقف على رأس المرتسم، وُشح الشماس بقاعين بالحلة الكهنوتية، ليردّد الإكليروس والشعب كلمة مستحق (آكسيوس)، وهنا ارتفعت أصوات التصفيق والتهليل والهتافات معلنةً ولادة كاهن جديد على رتبة ملكصادق. وفي الختام توجّه الأب فارس بقاعين بالشكر لجميع من ساعده في تنمية دعوته، ولكل من ساعد في تهيئة العرس الكنسي البهيج.

■ موقع أبونا الإلكتروني، الصادر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، يهنىء أبرشية بترا وفيلادلفيا وسائر شرق الأردن للروم الملكيين الكاثوليك، إكليروسًا وشعبًا، بولادة كاهن جديد يخدم مذابحها، ويحمل لمؤمنيها مجد الله وخير النفوس، ويرفع التهنئة الصادقة للأب فارس بقاعين برسامته الكهنوتية، متمنيًا من الرب العلي القدير أن يفيض بوافر نعمه وبركاته السماوية في رسالته الجديدة بحقل الرب. ألف ألف مبروك أبونا فارس.

للمزيد من الصور:
https://web.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=2…