موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ١٩ أغسطس / آب ٢٠٢٠
كنيسة الأرمن الكاثوليك في لبنان تحتفل بعيد انتقال السيدة العذراء إلى السماء

رافي سايغ :

 

بمناسبة عيد إنتقال السيدة العذراء إلى السماء، احتفل كاثوليكوس الأرمن الكاثوليك البطريريك كريكور بيدروس العشرون بالقداس الإلهي ورتبة تبريك العنب، في مدرج الطوباوي الشهيد المطران إغناطيوس مالويان، بدير سيدة بزمار في لبنان، بحضور عدد من الأساقفة والكهنة وراهبات الحبل بلا دنس للأرمن الكاثوليك.

 

وكانت بداية عظة البطريرك بصرخة من القلب "أين أنتِ يا أمنا في هذه الايام الصعبة". وقال: "اليوم نتذكر أيضًا معجزة عرس قانا الجليل عندما نفذت الخمر وها نحن نعاني الآن من نقص الأمل ونريد أن يتجدد الإيمان والرجاء في قلوبنا بعد هذه الايام الصعبه ، وكما كانت مريم العذراء حاضرة في عرس قانا الجليل نطلب بشفاعتها هذا الرجاء الجديد".

 

وأضاف: "وبعد أزمة الكورونا التي لم تنتهي، آتى هذا التفجير وزاد من هموم الناس، واليوم كل الشرق يصلي لك يا أمنا لتنعمِ علينا بالسلام وكلنا ثقة بحبك الوالدي لنا فامنحينا هذا الأمل الجديد ليتجدد في قلوب شبيبتنا ويثبتوا بدورهم في بلادهم.. فالعذراء كانت حاضرة دائمًا في حياة المسيح ولغاية الصلب بقيت بجانب يسوع، وهي معنا الآن في آلامنا وحاضرة لتساعدنا لنتغلب على كل الصعاب بمحبتها الكبيرة لنا".

 

للمزيد من الصور