موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٨ سبتمبر / أيلول ٢٠١٦
كنائس فلسطين ترفع الشكر على إعلان قداسة الأم تيريزا

نابلس – أبونا والبطريركية اللاتينية :

ترأس المطران وليم الشوملي، النائب البطريركي للاتين في القدس وفلسطين، قداس الشكر على إعلان قداسة الأم تيريزا، وذلك في ساحة كنيسة القديس يوستينوس للاتين في رفيديا، بنابلس.

وشارك في القداس عدد من كهنة البطريركية اللاتينية وآباء من كنائس محافظة رام الله ونابلس، والأخوات الراهبات، لاسيما من جمعية مرسلات المحبة، وجمع غفير من المؤمنين الذين جاؤوا من مختلف رعايا الضفة الغربية.

وركّز المطران شوملي في عظته على حياة الأم تيريزا التي تم إعلان قداستها في الفاتيكان الأحد الماضي. وقال: "صحيح أن الكنيسة الكاثوليكية قامت بإعلان قداسة الأم تيريزا بعد مماتها، لكن الناس قدّسوها أثناء حياتها. فقد كانت قدّيسة في نظر العالم بأسره وليس الكنيسة فحسب".

وأكمل النائب البطريركي حديثه بالإشادة بأعمالها ورسالتها قائلاً: "تمحورت حياتها حول الاهتمام بالأطفال المتروكين والمسنين وذوي الاحتياجات الخاصة ونساء الشوارع وكانت مناهضة للإجهاض". وفي حديثه عن المعجزات التي قامت بها القدّيسة، أشار إلى "أن حياة الأم تيريزا واتكالها على العناية الربّانية هي أكبر من معجزة شفاء المهندس البرازيلي من الأورام السرطانية التي أصابت دماغه".