موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٢ ابريل / نيسان ٢٠٢٠
كاهن دومنيكاني، وعالم أحياء، متفائل في إمكانية إيجاد عقار لعلاج فيروس الكورونا
الأب أوسترياكو مع طلبة داخل مختبر كلية بروفيدنس

الأب أوسترياكو مع طلبة داخل مختبر كلية بروفيدنس

أبونا - منير بيوك :

 

يقول الأب نيكانور أوسترياكو، الحائز على درجة الدكتوراه في علم الأحياء الدقيقة واللاهوت، إن لديه قناعه بأن هناك أمل في أن استخدام عقار هيدروكسي كلوروكوين (hydroxychloroquine) قد يشكل علاجًا ناجعًا لعلاج فيروس الكورونا المستجد (9COVID-1).

 

وفي مقابلة مع وكالة الأنباء الإيطالية، يضيف الأب أوسترياكو، وهو أستاذ لعلم الأحياء واللاهوت الأخلاقي في كلية بروفيدنس، الواقعة برود آيلاند، شمال شرق الولايات المتحدة، ويعيش حاليًا في الفلبين مع والدته بعزلة تامة بسبب جائحة كورونا: "بصفتي عالم بالأحياء الدقيقة، مإن ما يثيرني بشأن هذا العقار هو أن تجربة سريرية قد أجريت في فرنسا وحظيت بنتائج جيدة، تحت وطأة الظروف القاسية التي تمر بها البلاد".

 

وأعرب الأب أوسترياكو عن تفاؤله، من منظور علم الأحياء الدقيقة، بأن دراسة مستقلة قد جرت في مختبر بالصين أظهرت أن استخدام عقار هيدروكسي كلوروكوين نجح في منع التكاثر الفيروسي في أنبوب اختبار. إلا أنه أشار إلى أنه لم تتم بعد المصادقة على استعمال هذا العقار إلا في ظروف محددة.

 

وأشار الكاهن الحاصل على درجة الدكتوراه في علم الأحياء من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، في مدونته، إلى أنه متفائل بشأن نجاح هذا العقار في لجم الفيروس، بالإضافة لكونه رخيص جدًا ومتاح في جميع الصيدليات. وختم الأب أوسترياكو حديثه قائلاً: "آمل من كل قلبي أن يتم استغلال القدرة العالمية في الإبداع والمثابرة البشرية لمكافحة هذا الوباء. وبفضل الله سننتصر".