موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٢٠ يوليو / تموز ٢٠١٩
كاتدرائية الأرمن الكاثوليك في بيروت تحتفل بعيد القديس الياس النبي

تقرير: رافي سايغ ، تصوير: طوني حداد :

ترأس المطران جورج أسادوريان، المعاون البطريركي للأرمن الكاثوليك، القداس الإلهي الاحتفالي بمناسبة عيد القديس الياس النبي، وذلك مساء يوم الجمعة في كاتدرائية القديسين غريغوريس المنور والياس النبي، وسط العاصمة اللبنانية بيروت، عاونه في الآباء رافي اوهانيسيان، سيبوه كاربيديان، وجوقة الرعية والشبيبة، وبحضور عدد من الأساقفة والكهنة.

بداية، قدّمت الشبيبة التقادم ورفعت النوايا على نية الكنيسة والرعية، وثم كانت عظة المطران جورج أسادوريان تحدث فيها عن أهمية هذه الكنيسة وشفاعة القديس الياس الذي حماها طيلة الحروب التي كانت تدور في وسط العاصمة بيروت، والكنيسة اليوم بتمسك أبنائها تنهض من جديد بالإيمان رغم كل الصعوبات التي نعيشها.

وفي ختام القداس تحدّث الأب رافي اوهانيسيان وعيّد أبناء الرعية وكل من يحملون اسم القديس. وبكلمات مؤثرة حيا فيها روح المونسينيور جورج يغيايان، خوري الرعية الذي رقد على رجاء القيامة في خميس الأسرار، رافعًا الصلاة تكريمًا لروحه.

وعلى وقع الألحان الكشفية جرى تطواف بجوار الكاتدرائية. وبعد الانتهاء، وقف الجميع دقيقة صمت مع ألحان الكشافة الحزينة تحيةً لروح المونسينيور جورج يغيايان، وثم كانت البركة الختامية. بعدها تقبل الأساقفة والكهنة التهاني بالعيد في صالون الكنيسة.

للمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=2…