موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ١١ سبتمبر / أيلول ٢٠١٦
قسيسية يقدم التهاني للمطران بيتزابالا باسم القيادة والشعب الفلسطيني

بيرغامو – أبونا :

شارك السفير الفلسطيني لدى الكرسي الرسولي – الفاتيكان، عيسى قسيسية، في القداس الاحتفالي الذي أقيم في مدينة بيرغامو، شمال إيطاليا، ممثلا عن فخامة الرئيس محمود عباس.

وقدم قسيسية التهاني للمطران الجديد الذي سيعمل مدبرًا رسوليًا للبطريركية اللاتينية في القدس، باسم القيادة والشعب الفلسطيني متمنيًا لسيادته كل التوفيق والنجاح في مسؤوليته الجديدة.

هذا وقد عقد السفير في مدينة الفاتيكان عدة لقاءات وأهمها مع الكاردينال ليوناردو ساندري، رئيس مجمع الكنائس الشرقية، وتناول الحديث حول المراحل المتقدمة في ترميم كنيسة المهد والأعمال الجارية في كنيسة القيامة، بالإضافة الى القلق على الوجود المسيحي في الأراضي المقدسة، وخاصة في المدينة المقدسة.

كما التقى قسيسية بالمنسينيور أنطوان كاميلييري، نائب وزير الخارجية في حاضرة الفاتيكان، وتناول اللقاء الاتفاقية الشاملة بين حاضرة الفاتيكان ودولة فلسطين التي مر على توقيعها أكثر من سنة، والتركيز على رفع التمثيل الدبلوماسي. كما تناول الحديث آخر التطورات السياسية والمتطلبات لعقد الموتمر الدولي للسلام والوصول الى حل شامل على أساس المبادرة العربية للسلام والشرعية الدولية.

والتقى السفير مع عدد من السفراء العرب المعتمدين لدى حاضرة الفاتيكان وتركز الحديث حول التنسيق المشترك. بالاضافة إلى لقائه مع السفير الأمريكي كنيث فرنسيس هاكيت. يذكر أن السفير قسيسية كان قد شارك في القداس الاحتفالي الذي أقامه قداسة البابا فرنسيس في حاضرة الفاتيكان، الأحد الفائت، لإعلان قداسة الأم تريزا من كالكوتا.