موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ١١ أكتوبر / تشرين الأول ٢٠١٩
قداس شكر لاتحاد الرهبانيات بالأردن في يوبيل مرشده الأب مستريح

الفحيص – سورين خودانيان :

أقام اتحاد الجمعيات الرهبانية في الأردن قداس شكر بمناسبة اليوبيل الفضي على الرسامة الكهنوتية للأب رشيد مستريح الفرنسيسكاني، المرشد الروحي للاتحاد، وذلك بيت ’عمل مريم‘ (Focolare)، الكائن في مدينة الفحيص، غرب العاصمة عمّان.

وترأسه القداس المطران وليم الشوملي، بمشاركة البطريرك فؤاد الطوال، ورئيس أبرشية الروم الكاثوليك في المملكة المطران جوزيف جبارة، وسفير الفاتيكان في تشيلي (في الأردن والعراق سابقًا) المطران ألبيرتو أورتيغا مارتن، والممثل العام لاتحاد الرهبانيات الأب ماركو ريفا، وعدد من الكهنة، بحضور الرئيسة العامة لاتحاد الرهبانيات في الأرض المقدسة الأخت برونا فاسان، ولفيف من راهبات الاتحاد والمكرسات.

وفي ختام القداس، قدّم الأب مستريح الشكر للرب القدير على نعمه الوافرة طيلة 25 عامًا الماضية.

وكان المطران شوملي قد قدّم محاضرة قبيل القداس بعنوان "البعد الإرسالي لصلاة ليتورجية الساعات"، وفيها تطرّق لأبرز المعاني الروحية سيما بالتزامن مع احتفال الكنيسة الكاثوليكية بشهر الإرساليات الاستثنائي، في تشرين الأول الحالي. كما قدّمت الأخت كلارا المعشر ملخصًا لأعمال مؤتمر القانون الكنسي الثامن لعام 2019 حول سر الزواج المقدس.

للمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=2…