موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٢٠ مايو / أيار ٢٠١٩
قداس شكر في الأردن على الحياة الروحية والإنسانية الحافلة لجان فانييه

عمان - سورين خودانيان :

أقام أصدقاء ومحبو فانييه في الأردن، لاسيما أعضاء حركة "إيمان ونور" في المملكة، قداسًا خاصًا لراحل نفس المؤسس الأخ جان فانييه، الذي انتقل إلى الأمجاد السماوية مطلع الشهر الحالي في العاصمة الفرنسية عن عمر يناهز 90 عامًا.

وفي كابيلا مطرانية اللاتين، ترأس القداس الإلهي المطران سليم الصايغ، بحضور السيدة هدى الترك رئيس مجلس إدارة "إيمان ونور" بالعالم، من لبنان، وأعضاء الجمعية وعدد من الراهبات من جمعيات رهبانية متعددة. ورفع في القداس صلوات الشكر على حياة الراحل التي تميّزت باللقاءات ومشاركة الروح الإنجيلية المكرسة بشكل خاص للأشخاص الأكثر هشاشة.

وكانت الثمرة الأساسية للراحل فانييه هي مؤسسة L’Arche، أي سفينة نوح، والتي أسسها في بلدة تروسلي برويل الفرنسية عام 1964، وانتقلت من مؤسسة متواضعة إلى اتحاد دولي ينتشر اليوم في 38 دولة، وتضم حوالي 10 آلاف شخص. وتحتضن جماعات L’Arche العديد من بيوت الحياة المشتركة بين الأشخاص ذوي الإعاقات العقلية والعاملين أو المتطوعين في مرافقتهم.

وفي عام 1971، شارك الراحل جان فانييه كذلك في تأسيس حركة ’إيمان ونور‘، وهي مؤسسة دولية تعمل على جمع الأشخاص من ذوي الإعاقة الذهنية وعائلاتهم وأصدقائهم. ولم يتوقف ’صانع السلام ومُحب الإنجيل‘ أبدًا عن الشهادة لثراء الحياة المشتركة والأخوّة مع أكثر الناس هشاشة، كما ورغبته لإعادة كرامة هؤلاء الأشخاص ومكانتهم في المجتمع.

للمزيد من الصور:
https://www.facebook.com/pg/www.abouna.org/photos/?tab=album&album_id=2…