موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٢٦ يناير / كانون الثاني ٢٠١٨
في ختام أسبوع الوحدة، البابا يترأس صلاة مسكونية

روما – زينيت :

"إنّ مسيحيي اليوم يواجهون الكثير من الصعوبات في مسيرتهم، فيعيشون أحيانًا صحراء الروحية تجفّف الرجاء والفرح". هذا ما ركّز عليه البابا فرنسيس مترئسًا صلاة الغروب لمناسبة عيد اهتداء القديس بولس الرسول وختام أسبوع الصلاة من أجل وحدة الكنائس، في بازيليك القديس بولس خارج الأسوار. وأكّد: "يمكننا أن ندعم بعضنا الآخر وأن نواجه التحديات بشجاعة وأمل متسلّحين بيسوع من دون سواه وبقوّة الإنجيل العذبة".

وفي ختام أسبوع وحدة المسيحيين الذي حمل عنوان: "يمينك يا ربّ قديرة قادرة" (خروج 15، 1–21) تأمّل البابا: "نحن كلّنا كمسيحيين مررنا بماء العماد واقتبلنا نعمة هذا السرّ الذي يبيد أعداءنا، الخطيئة والموت… هكذا في الحياة، نختبر حنان الله الذي ينقذنا في حياتنا اليومية بمحبة من الخطيئة والموت”. وأوصى: "هذه الخبرات الثمينة يجب أن تُحفَظ في القلب والذاكرة".

وجدد البابا فرنسيس تأكيده بأن "النعمة تصلنا بالآخرين ونشاركها معهم. حتى لو أنّ الاختلافات تبعدنا عن بعضنا، نحن نعترف أننا ننتمي إلى شعب قد افتُدي وننتمي إلى العائلة نفسها من الإخوة والأخوات المحبوبين من الآب الوحيد". وقد شارك في الصلاة ممثلون عن الكنائس، مثل ممثل عن البطريرك المسكوني للقسطنطينية وممثل شخصي عن أبرشية كانتربري ووفد مسكوني من فنلندا وطلاّب المعهد المسكوني في بوسيه.