موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ١٥ يوليو / تموز ٢٠١٧
في اليوم الثاني لزيارته.. الكاردينال تاغل يزور حدائق الرحمة
عمان – أبونا :

في اليوم الثاني من الزيارة التي يقوم بها حاليًا إلى المملكة، قام الكاردينال أنطونيو لويس تاغل، رئيس هيئة الكاريتاس الدولية، صباح يوم السبت، بزيارة حديقة الرحمة في مدينة مادبا، الكائنة في كنيسة الروم الملكيين الكاثوليك.

وكان في استقباله كهنة المدينة، ومدير عام الكاريتاس الأردنية السيد وائل سليمان، ولفيف من العاملين في الجمعية الكاثوليكية الخيرية. واطلع نيافته على الحديقة إضافة إلى المدرسة الخاصة بتعليم فن الفسيفساء، ويعمل فيها عدد من المهجرين العراقيين.

وبعد الظهر، قام نيافته بزيارة حديقة الرحمة الكائنة في مركز سيدة السلام بعمّان، والتي تبرع بها شخصيًا البابا فرنسيس بهدف إعادة الكرامة الإنسانية للمهجر والنازح العراقي المقيم في الأردن، وكذلك لتقديم مساعدة لبعض العائلات المستورة من المواطنين. وكان في استقباله مدير المركز الأب شوقي بطريان، ومدير الكاريتاس، وعدد من العاملين.

واستمع الكاردينال إلى شرح حول فكرة تأسيس الحديقة والورشات العاملة فيها من خياطة وصناعة صابون وأعمال الخشب والنجارة. والتقى العاملين فيها من الأخوة العراقيين الذين شاركوه معاناتهم مع النزوح والتحديات التي يواجهونها.

من بعدها ترأس القداس الإلهي في كنيسة الراعي الصالح، بمشاركة البطريرك فؤاد الطوال، والمطران مارون لحام، والمطران سليم الصائغ، وكاهن الجالية الفلبينية، وعدد من الكهنة، بحضور لفيف من العاملين في جمعية الكاريتاس الأردنية والجالية الفلبينية المقيمة في الأردن.

وألقى نيافته عظة القداس والتي تمحورت حول أهمية عيش كلمة الله في حياتنا اليومية برغم كل الصعوبات التي تواجه الانسان. واختتم اليوم بعشاء احتفالي في حديقة الرحمة بمشاركة الجميع، وعبر في نهايته عن سعادته بهذه الزيارة مقدمًا شكره للكاريتاس الأردنية على رسالتها في خدمة كل من هو محتاج وبالأخص الاخوة اللاجئين.