موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٩ يوليو / تموز ٢٠١٧
فلسطين ترحب بموقف كنيسة أمريكية بسحب الاستثمار المشجع للاحتلال

رام الله – وفا :

رحبت الرئاسة الفلسطينية بموقف كنيسة المانونايت الأميركية، سحب الاستثمار المشجع للاحتلال الإسرائيلي، حيث قالت إن هذا الموقف يشجع على السلام، داعية الآخرين إلى أن يحذوا حذوها.

وكان مندوبو كنيسة المانونايت الأميركية أقروا مبدأ سحب الاستثمارات المؤيدة لإسرائيل وللاحتلال، خلال مؤتمر الكنيسة نصف السنوي الذي انعقد في أورلاندو فلوريدا، حيث حصل القرار على تأييد 98% من أعضاء الكونغرس الممثل لمندوبي الكنيسة الـ548.

ويعارض القرار احتلال إسرائيل العسكري للشعب الفلسطيني الذي مر عليه 50 عامًا، وتلتزم الكنيسة "بسحب أية استثمارات من شركات تستفيد من الاحتلال"، كما تدعو أعضاءها إلى الابتعاد عن شراء أي منتوج له علاقة بالاحتلال أو المستوطنات الإسرائيلية المبنية على أراضٍ فلسطينية، في مخالفة للقانون الدولي وللسياسة الأميركية.

وبقرارها هذا، تكون كنيسة المانونايت قد انضمت إلى الكنيسة المشيخية في أميركا، والميثودية، وكنيسة المسيح الموحدة والكويكرز، والكنيسة اللوثرية الإنجيلية، وآخرين، أصدروا قرارات بدعم حقوق الانسان الفلسطيني.