موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٣ أغسطس / آب ٢٠٢٠
عودة تدريجية لنشاطات الكنائس في مصر مع إتباع إجراءات السلامة

أبونا :

 

اتحد أساقفة سينودس الكنيسة القبطية الكاثوليكية، برئاسة البطريرك إبراهيم اسحق، مع قداسة البابا فرنسيس، ومع الإنسانية جمعاء، رافعين الشكر للرب القدير على معونته خلال الفترة الماضية، و"بداية انحسار هذا الوباء" في مصر.

 

وأوصت الكنيسة القبطية الكاثوليكية، خلال المرحلة الراهنة، بـ"استمرار صلوات القداس بحضور المؤمنين، في كل الكنائس، بنفس الإجراءات الاحترازية السابقة يوميًا، عدا يوم الجمعة فقط"، وبـ"استمرار صلوات الجنازات والاحتفال بالخطوبات والأكاليل والمعموديات بنفس الإجراءات".

 

وأوضحت في بيان أنّه بداية "من يوم الاثنين الموافق 3 آب 2020، يمكن للكنائس إعادة تنشيط الاجتماعات الأسبوعية على ألاّ يتجاوز الحضور نسبة 25% من سعة الكنيسة، وأنّ يكون هناك فاصل بين كل شخص وآخرٍ مسافة متر ونصف المتر من كل الجهات". كما أوصت باستمرار "تعليق النوادي الصيفية بالكنائس والرحلات والمؤتمرات الصيفية لحين إشعار آخر".

 

وكان البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية للأقباط الأرثوذكس، قد أعلن الشهر الفائت، بأنه سيتم إعادة فتح الكنائس في محافظتي القاهرة والإسكندرية، لاستقبال المؤمنين، يوم 3 آب الحالي، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية، بعد توقفٍ دام 5 أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا.