موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٦ يونيو / حزيران ٢٠١٩
على خطى يسوع: لعبة للتعرف على الأماكن المقدسة وأحداث حياة يسوع فيها

القدس – مريانا قنزوعة :

أصدر المكتب الرعوي التابع للبطريركية اللاتينية لعبة بعنوان "على خطى يسوع"، وهي لعبة مستوحاة من الكتاب المقدس ولها طابع تربوي لجميع أفراد الأسرة وللأطفال والشباب والكبار.

تساعد هذه اللعبة على مرافقة يسوع في الأماكن المقدسة، منذ ميلاده حتى موته وقيامته وصعوده إلى السماء، وذلك من خلال زيارة الأماكن التي تمت فيها أحداث طفولة يسوع، والعماد، والتجارب، والتعاليم والتجلّي والموت والقيامة.

وتأخذ القصص المعروفة في الإنجيل طابعًا حيًّا من خلال ٦٠ مكانًا لحياة يسوع والمسيحيين الأولين، وتعمق معرفة الإنجيل مع الاسرة، وذلك من خلال اكتشاف الأراضي المقدّسة: بيت لحم، والقدس، وصحراء اليهودية، والبحر الميت، وجنوب نهر الأردن، والناصرة، وقانا الجليل وكفرناحوم في منطقة الجليل، وبحيرة طبرية، وقيصرية على شواطئ البحر المتوسط.

تقوم اللعبة بجمع أكثر عدد ممكن من البطاقات، حيث تتضمن اللعبة ١٥ مجموعة من البطاقات. تتبع اللعبة الترتيب الزمني لحياة ورسالة يسوع وتلاميذه. وكنشاطات مكملة، وبالإضافة إلى معرفة هذه الأماكن من خلال اللعبة، يمكن أيضًا إثراء هذه المعرفة بقراءة النصوص المقابلة لها في العهد الجديد (والمذكورة في المراجع للإنجيل).

يمكن استعمال هذه اللعبة في المخيمات الصيفية، ومع مجموعات البراعم، والمجموعات الكشفية، وغيرها من الحركات الرسولية.

(نقلا عن البطريركية اللاتينية)