عذراء فاطيما تجمعنا

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

عذراء فاطيما تجمعنا

د. مارسيل جوينات
2019/05/29

يا لها من مناسبة قدسية أن تزورنا عذراء فاطيما، إذ تحل ضيفة، رمزًا من رموز المحبة والسلام، على أرض المعمودية، الأرض التي اختارها المسيح لكي يتعمّد بمياه نهر الأردن، وليتكرّس نهرًا وأرضًا، وإلى الأبد، راية للتسامح والشراكة بين كل الشعوب والمجتمعات.

فيوم وصولها الخميس 30-5-2019، يجدد فينا الإيمان ويمنحنا البركة، وقد جمعتنا معًا مؤمنين بالله القدير، من بشارة الميلاد إلى يومنا هذا. فأهلاً وسهلاً بك يا عذراء فاطيما: بعد أن آن الأوان لتتواجدي بيننا، بعد هذه الرحلة الطويلة وبعد الزمن المديد لتحلّي نجمة روحانية، يظل اشعاعها مرشدًا لنا في مسيرة حياتنا، على هذه الارض المقدسة.

وها أنت تحلي علينا بالبركة والسلام على أرض السلام. ويرافقك نائب رئيس مزار فاطيما في البرتغال Fr. Vitor Coutinho ووفد مرافق خصيصًا لهذه الزيارة. فبعد زيارتك إلى 120 دولة واستقبالك من قبل مئات المؤمنين ها هم ذا أردنيون نشامي ونشميات يهيّؤون انفسهم وقلوبهم لاستقبالك بكل محبة ورجاء وايمان.

إن هذه الزيارة المميزة والترتيبات التي وضعت لها تمنح السياحة الدينية عامة والمسيحية بالأخص دافعًا لأصحاب القرار أن يولوا اهتمامًا ورعاية أكثر ومميزه للمواقع السياحية الدينية واستثمارها في تشجيع السياحة الداخلية والخارجية.

إن ترتيبات هذه الزيارة المقدسة تشمل إقليم الوسط، من مطار الملكة علياء الدولي إلى كنيسة مار شربل للموارنة، ومن ثم الى مركز سيدة السلام. وفي اليوم الثاني إلى مزار سيدة لورد – ناعور. ويوم السبت تنتقل إلى إقليم الشمال لتحط في عنجرة لإقامة القداس الالهي في مزار سيدة الجبل، ومن ثم العودة إلى عمان للإحتفال، أيضًا، بقداسين أحدهما في كنيسة سيدة فاطيما للروم الكاثوليك – جبل عمان وبعده قداس في كنيسة يسوع الملك – المصدار. أمّا في يوم الاحد فسوف تتوجه إلى إقليم جنوب الاردن محتفلين بقدومها بإقامة قداس في ساحة مدرسة الوسية – الكرك.

هذه الجولة المقدسة لعذراء فاطيما الى الأردن الحبيب ما هي إلا تأكيد وإصرار على أننا قادرون أن نظهر للعالم أجمع، بالقول والفعل، أننا شعب واحد نعيش ونحيا معًا، نابذين أي نوع من انواع التمييز، تجمعنا المواطنة الواحدة. بالرغم من كل التحديات التي تواجهنا. ولا يتبق لنا إلا أن نشكر وزارة السياحة الأردنية، والمركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، ومطرانية اللاتين، وكافة الجهات التي تساعد وتساهم دائمًا في إنجاح مثل هذه الزيارات لأرض السلام.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء