موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
حوار أديان
نشر الخميس، ١٢ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠٢٠
عدة إصابات في اعتداء بعبوة ناسفة استهدف مقبرة لغير المسلمين في جدة

وكالات :

 

أدى هجوم بعبوة ناسفة، الأربعاء، في مقبرة لغير المسلمين في جدة، ثاني كبرى المدن السعودية إلى إصابة عدد من الأشخاص، حسب ما أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية.

 

ووقع الاعتداء خلال مراسم إحياء ذكرى انتهاء الحرب العالمية الأولى المصادفة لـ11 تشرين الثاني 1918، حيث كان يشارك في الاحتفالات عدد من القناصل بينهم قنصل فرنسا.

 

وذكر التلفزيون السعودي أن السلطات فرضت طوقًا أمنيًا حول المقبرة حيث وقع الانفجار، وأشارت إلى أن حركة المرور بالمنطقة طبيعية. وعرضت قناة "الإخبارية" التلفزيونية لقطات للشوارع المحيطة بالمقبرة. وقالت إن الوضع مستقر.

 

ونددت الخارجية الفرنسية بشدة بـ"العمل الجبان غير المبرر"، داعية السلطات السعودية إلى التحقيق في الاعتداء و"تحديد الجناة ومحاكمتهم".

 

وقالت الخارجية في بيان "استهدفت المراسم التي كانت تجري في ذكرى انتهاء الحرب العالمية الأولى في مقبرة لغير المسلمين في جدة والتي كان يشارك فيها عدد من القناصل بينهم قنصل فرنسا، باعتداء بعبوة ناسفة هذا الصباح، ما أدى إلى وقوع عدد من الجرحى".