موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٢٨ ابريل / نيسان ٢٠١٨
عام على زيارة بابا السلام إلى مصر

القاهرة - الاب هاني باخوم :

"سأزور مصر غدًا كحاج للسلام " بهذه الكلمات غرد البابا فرنسيس عبر حسابه الشخصي علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر. وذلك قبيل زيارته التاريخية في الثامن والعشرين من شهر إبريل عام آلفين وسبعة عشر والتي نحتفل بذكراها اليوم.

كما أعرب في رسالة مرئية أرسلها عبر شبكات التواصل الإجتماعي ليراها الملايين حول العالم عن مدى تشُوقه لزيارة أرض مصر، الأرض التي إستقبلت العائلة المقدسة هاربين من بطش هيرودس، لذلك حملت الزيارة عنوان "بابا السلام في مصر السلام".

فجاء البابا فرنسيس داعيًا العالم أجمع للإلتفاف حول الشرق الأوسط لنبذ العنف، منددًا بما يحمله العالم من صراعات ونزاعات تستدرج البشرية كافة إلي حافة الهاوية.

في ذكرى إنطلاق دعوة البابا فرنسيس للسلام من أرضنا الحبيبة، فلنستعد كلماته لتكون لنا مرشدًا في تعزيز إيماننًا بدور الكنيسة في المجتمع، حيث اعلن في لقاء الشباب الأخير الذي أقيم في الفاتيكان الشهر الماضي " كما توجد المستشفيات لعلاج المرضي، كذلك يجب ان توجد سيارات الإسعاف للبحث عنهم" وبهذا يكلفنا البابا بالبحث دائما عن من هم في احتياج.

في ذكرى زيارة البابا فرنسيس باسم مجلس البطاركة والاساقفة الكاثوليك بمصر نتقدم بالشكر والامتنان لكل من ساهم في نجاح الزيارة وعلي رأسهم فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي وكبار رجال الدولة من الجيش والشرطة وكافة الوزارات المعنية. وايضا اللجنة المنظمة والتي ترائسها نيافة المطران الانبا عمانؤئيل وكل من تعاون معهم من ابناء الكنيسة.

حفظ الرب كنيسته وشعب مصر المبارك.

-------------------------------------------

الاب هاني باخوم
الناطق باسم الكنيسة الكاثوليكية في مصر