موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ١٠ ابريل / نيسان ٢٠١٤
طلبة المناولة الأولى والتثبيت في رعية اللاتين في القدس يحجون إلى نهر الأردن
القدس - الشماس سمير هودلي :

ضمن فعاليات رعية اللاتين في القدس لتهيئة أبنائها للمناولة الأولى وسر التثبيت، اشترك أكثر من 130 متقدم ومتقدمة من المناولة الأولى وسر التثبيت، يوم الأحد 6/4/2014، في رحلة حج إلى الضفة الغربية من نهر الأردن، ومن ثم إلى مدينة أريحا برفقة كل من الأب فراس حجازين، كاهن الرعية، والشماس سمير هودلي ومعلمو ومعلمات التعليم المسيحي. ويعتبر هذا النشاط كجزء من تهيئتهم للسرين المقدسين. فالمتقدين من أبناء الرعية هم من طلبة المدارس الكاثوليكية وغير الكاثوليكية في مدينة القدس وأيضاً مدارس غير عربية فيها.

عند وصول الجميع إلى المكان، قام الأب فراس بإعطاء نبذة دينية وتاريخية وجغرافية عنه، وقراءة نص من الكتاب المقدس.

بعد ذلك قام الجميع، من معلمين ومنشطين وطلبة، بتجديد مواعيد عمادهم ومن ثم قام الأب فراس برشهم بماء النهر. وانطلق الجميع إلى منطقة ترفيهية في مدينة أريحا لقضاء وقت ممتع مع بعضهم البعض. وبعد الظهر توجه الجميع إلى كنيسة الراعي الصالح، في أريحا للاحتفال، بالقداس الإلهي. وقد ركز الأب فراس، في عظته، على أهمية الصداقة اليومية في حياتنا اليومية، وذلك انطلاقاً من إنجيل يوم الأحد الذي تحدث عن إقامة لعازر من بين الموت في بلدة بيت عنيا (العيزرية اليوم). وأشار إلى أن بيت عنيا لها تعريف آخر، ألا وهو "بيت الصداقة" لأن السيد المسيح كان صديقاً حميماً لكل من لعازر واختيه مريم ومرتا.

وفي نهاية النهار عاد الجميع إلى بيوتهم ليتهيؤوا لنيل السرين المقدسين يومي الأحد 4/5/2014 و11/5/2014.

لنطلب إلى الرب النعمة والبركة لأبنائنا ولكل الذين يقومون بالسهر عليهم، من كهنة وأهل ومربين ومتطوعين، كي يتقدم أبناؤنا من المناولة الأولى وسر التثبيت كل عام وهم في حال النعمة.