موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ١٣ يوليو / تموز ٢٠١٦
طارق حجازين منسقًا أول للشبية الطالبة المسيحية في الشرق الأوسط
بيروت - سورين خودانيان :

تم انتخاب السيد طارق صالح حجازين، الأمين العام السابق للشبيبة الطالبة المسيحية في الأردن، منسقًا أول لمنسقية الشبيبة الطالبة المسيحية في الشرق الأوسط، لمدة ثلاث سنوات مقبلة، وذلك خلال المؤتمر السنوي الذي عقدته المنسقية في العاصمة اللبنانية بيروت، في الفترة مابين 5 إلى 10 تموز الحالي.

ورأت المنسقية أنه "بعد توافق شروط الترشيح، وتصويت أعضاء الدول في المنسقية" تم انتخاب السيد حجازين منسقًا أول لمنسقية الشبيبة الطالبة المسيحية في الشرق الأوسط، علماً بأن حجازين هو الشخصية الثانية الذي يتسلم هذه المهمة من شبيبة الأردن بعد السيد فادي الصباغ عام 2001.

وكان المؤتمر قد افتتح في دير الشير للآباء الحلبيين، بحضور المرشد العام للحركة في الشرق الأوسط الأب جوزيف سلوم، ومنسقي الحركات وأعضاء الشبيبة من الأردن ومصر ولبنان وفلسطين وسوريا. وقد تناول وضع الشباب في الشرق الأوسط نتيجة التغيرات السياسية والاجتماعية والاقتصادية، ودور العلماني في الكنيسة والمجتمع، ودور القيادة الحديثة في تقدم حركة الشبيبة.