موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ١٧ يوليو / تموز ٢٠١٨
طابع بريدي على اسم البطريرك الماروني السابق نصرالله صفير

البطريركية المارونية :

تسلم الكاردينال نصرالله صفير النسخة الاولى من الطابع البريدي التذكاري الذي يحمل صورته واسمه والذي اصدرته شركة ليبان بوست بناء لقرار مجلس الوزراء، وذلك خلال احتفال اقيم في الصرح البطريركي في بكركي، بحضور البطريرك الماروني بشارة الراعي، والكاردينال المكرم، ولفيف من الأساقفة.

وألقى ممثل رئيس مجلس إدارة الشركة انطوان الخواجة كلمة شكر فيها البطريرك الراعي على اصراره على حضور هذا التكريم بالرغم من الظرف المحزن الذي يمر به بوفاة شقيقته، مؤكدًا على الدور الوطني الجامع الذي تقوم به الكنيسة المارونية على مر العصور.

بدوره شكر البطريرك الراعي باسم الكاردينال المكرم والحاضرين، مجلس الوزراء على قراره، وليبان بوست على اختيارها الصورة المعبرة للطابع التي تحمل معانٍ كثيرة، مؤكدًا أن هذا التكريم ليس فقط لشخص الكاردينال صفير ولعائلته فقط، بل هو للبطريركية المارونية وللبنان أيضًا. واعتبر أن إلهامات الروح القدس هي وراء هذا القرار، لافتًا إلى أن الكاردينال صفير علمنا أن الشكر هو أفضل من أي شيء.

وهنأ البطريرك الراعي الكاردينال صفير في بمرور 57 عامًا على سيامته نائبًا بطريركيًا، معتبرًا أن هذا كله نعمًا من الرب الذي كافأه واختاره كاردينالاً على رأس الكنيسة المارونية. وقال: سيدة الزروع زرعت الكاردينال صفير في ١٥ ايار ١٩٢٠ في ريفون، ومنها الى البطريركية المارونية، وهذه كلها الهامات الروح الذي يهيء ويقود خطواتنا.

وأضاف: هذا الروح قاد خطواته منذ ذلك التاريخ وما زال حتى يومنا هذا، وهو مثال لنا جميعًا، يعيش بمطواعية لعمل الروح القدس. وختم متوجهًا إلى الكاردينال المكرم بالقول: نسأل الله يا صاحب الغبطة ان يعطيك العمر المديد لتبقى لنا مثالاً وبركة في كنيستنا المارونية ولبنان وفي البطريركية، وان تبقى العذراء الى جانبك تقود خطواتك التي كانت وما زالت جميلة وحلوة.