موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٢٣ يونيو / حزيران ٢٠٢٠
صحفي إيطالي: وفاة ما لا يقل عن 120 كاهنًا في إيطاليا بسبب وباء الكورونا
إنهم كهنة ملتزمون أمام شعبهم...
كاهن إيطالي يترأس صلاة "درب الصليب" فوق سطح كنيسته في نابولي، فيما يشارك السكان عبر شرفات منازلهم، 30 آذار 2020

كاهن إيطالي يترأس صلاة "درب الصليب" فوق سطح كنيسته في نابولي، فيما يشارك السكان عبر شرفات منازلهم، 30 آذار 2020

أبونا :

 

يوم خميس الأسرار، الموافق 9 نيسان 2020، طلب البابا فرنسيس رفع الصلاة لأجل أكثر من 60 كاهنًا كانوا قد توفوا في إيطاليا بسبب جائحة كورونا المستجد. وبحسب الصحفي فرانشيسكو أونيبيني بجريدة Avvenire الإيطاليّة، فإن ما لا يقل عن 120 كاهنًا إيطاليًا قد توفوا إلى اليوم.

 

فبعد الأطباء، يعدّ الكهنة ثاني أكثر فئة قد تضررت من الوباء في البلاد.

 

ويمكن أن يكون تقدّمهم في السن قد جعل منهم فئة لا تصمد كثيرًا أمام الوباء الفتّاك. ومع ذلك، يوضّح الصحفي فرانشيسكو بأن هذه الوفيات هي أيضًا دليل على أنهم كهنة ملتزمون أمام شعبهم، فقد أصيبوا بالفيروس لأنهم كانوا بين أبناء رعيتهم، ووسط قطيعهم، ولم ينفصلوا عنهم البتّة.

 

وعلى الرغم من كونهم كبارًا في السن، إلا أنهم لم يتقاعدوا عن ممارسة واجباتهم الراعوية أمام شعبهم.

 

فالأب جان-كارلو كوادري (76 عامًا) كان يُلقّب باسم "كاهن المهاجرين"، فخلال السنوات الـ18 الماضية كان مسؤولاً عن رعايتهم في ميلانو. وأصبح جوفاني ميليس كاهنًا بعد وفاة زوجته، وكان نشطًا جدًا في الرعيّة، قبل وبعد رسامته، رغم بأنه كان يبلغ من العمر 72 عامًا. وتوفي أيضًا كهنة أصغر بالسن، كالأب باولو كامينانتي (53 عامًا) الذي كان مسؤولاً عن رعاية الشباب والاهتمام بهم في أبرشيته.