شكرًا: كلمة صغيرة ولكن فعلها كبير

  • strict warning: Declaration of views_handler_field::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of content_handler_field::element_type() should be compatible with views_handler_field::element_type($none_supported = false, $default_empty = false, $inline = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/cck/includes/views/handlers/content_handler_field.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::options_submit() should be compatible with views_handler::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_sort::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_sort.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::options_validate() should be compatible with views_handler::options_validate($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_filter::query() should be compatible with views_handler::query($group_by = false) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/handlers/views_handler_filter.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_query::options_submit() should be compatible with views_plugin::options_submit($form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_query.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_style_default::options() should be compatible with views_object::options() in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_style_default.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_plugin_row::options_validate() should be compatible with views_plugin::options_validate(&$form, &$form_state) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/plugins/views_plugin_row.inc on line 0.
  • strict warning: Declaration of views_handler_field_user::init() should be compatible with views_handler_field::init(&$view, $options) in /home/abounaor/public_html/sites/all/modules/views/modules/user/views_handler_field_user.inc on line 0.

شكرًا: كلمة صغيرة ولكن فعلها كبير

الأخت كلارا معشر، راهبة وردية
2019/10/12

في إنجيل الأحد الثّامن والعشرين من زمن السّنة نسمعُ استغاثة عشرة برص، وقفوا عن بعدٍ من يسوع يسألونه أن يبرئهم من برصهم، لم يتجرّأوا أن يقتربوا منه، لأنّ المُصاب بالبرص يعدُّ نجسًا ولا يحقّ له أن يقترب من الأصحّاء. التفتَ يسوع إليهم بحنانٍ وحبٍ وقال لهم:

"امضوا إلى الكهنة وأروهُم أنفسكم"،وذلك لأنّ الكاهن هو مَنْ يعطي شهادة تُثبت براءة الأبرص من مرضه ليستطيع أن يعود من جديدٍ إلى ممارسة حياته الطّبيعيّة في مجتمعه. وبينما هم ذاهبون برئوا. واحدٌ منهم فقط عاد يمجّد الله ويشكره وكان سامريًّا، ولَم يتردّد في السّجود عند قدميّ يسوع، غير مهتّم للعداوة التّاريخيّة القائمة بين اليهود والسّامريين. امتدح يسوع تصرّف ذلك السّامريّ الغريب.

كما فعل نعمان السّوري في العهد القديم الّذي بَعد أن شُفيَ من برصه عاد ليشكر النّبي اليشاع، وأعلن بأنّه لن يعبد بعد هذا اليوم إلّا الإله الحيّ الّذي يعبده هذا النّبي.

حظي الشّكر باهتمام الكتاب المقدّس إذ ورد فيه ١٣٦مرّةً، وهذه الكلمة ملازمة لنا في حياتنا اليوميّة نُقدّمها لمن يُقدّم لنا ولو شيئًا بسيطًا ،ولكن حريٌّ بنا أن نُقدّم جزيل الشّكر وعظيم الامتنان ،لمن فدانا بدمه الثّمين على الصّليب وخلّصنا من برص النّفس ،ألا وهي الخطيئة.

يدعونا إنجيل هذا اليوم إلى أن نشكر الرّبَّ على خيراته الّتي ليست بالضّرورة أنْ تكون ماديّة

لقد برء العشرة، عاد واحدٌ، فأين التّسعة؟!

وها نحن جماعة المؤمنين اليوم في الكنيسة في حضرة الرّبّ، نتأمّل الهبات والعطايا الّتي يُقدّمها لنا كلَّ يومٍ دون استحقاقٍ منّا،فأين البقيّة؟!

ما أجمل أن نكون من الشّاكرين الممتنّين ونقول مع معلمنا بولس، ليس كلَّ يومٍ بل كل ساعة:
شكرًا لله الّذي يقودنا في موكب نصرته في المسيحِ كلَّ حينٍ

أحدًا مُباركًا أتمنّاه لكم أحبّتي.

علق عن طريق الفيس بوك علق عن طريق الموقع

التعليقات

أرسل تعليقا

لن يظهر للقراء