موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ٢٨ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠٢٠
شبيبة الأردن تشارك في لقاء إلكتروني تحضيرًا لأيام الشباب العالمية المقبلة في لشبونة

الأمانة العامة للشبيبة :

 

تحت عنوان: "من بنما إلى لشبونة - مدعوّون إلى السّينودسيّة الإرساليّة"، اجتمع قرابة 240 مسؤول عن الحركات الشبابية المختلفة حول العالم، يمثّلون أكثر من 90 دولة، إلكترونيًا عبر تطبيق زووم، في الفترة الواقعة من 18 وحتى 21 تشرين الثاني 2020.

 

وقد شارك عن الأردن في اللقاء الشبابي الإلكتروني كل من نائب المرشد الروحي في الأمانة العامة للشبيبة المسيحية التابعة لمطرانيّة اللاتين في عمّان الشماس الإنجيلي وجدي الطوال، كما والأمين العام للشبيبة المسيحية السيد أسامة شطارة.

 

واشتمل برنامج اللقاء على فقرات روحية وتقييم لتجربة بنما وبداية التحضيرات الروحية واللوجستية للأيام العالمية للشبيبة التي ستُقام في لشبونة صيف عام 2023. واختتم اللقاء بالقداس الاحتفالي بعيد يسوع الملك الذي ترأسه قداسة البابا فرنسيس، وفيه سلّم وفد مصغّر من شباب بنما رموز الأيام العالمية للشبيبة إلى مجموعة من شباب البرتغال.

 

يُذكَر أن الأمانة العامة للشبيبة المسيحية في الأردن ستُعلن في الأشهر القليلة المقبلة عن معلومات وتفاصيل أكثر عن اللقاء العالمي للشبيبة ومواعيد التسجيل.