موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ١٦ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٧
سيارة "لامبورغيني" هدية للبابا فرنسيس.. ماذا سيفعل بها؟

الفاتيكان – سي إن إن :

صورتان في مشهد واحد قد يصيبك بالذهول: البابا فرنسيس بعباءته الناصعة البياض إلى جانب سيارة من نوع "لامبورغيني هوراكان" تبرق باللون ذاته.

واُلتقطت هذه الصورة الأربعاء في الفاتيكان، بعدما أُهدي البابا سيارة من نوع "لامبورغيني هوراكان" بعدد محدود. ويظهر البابا وهو يوقع على غطاء محرك السيارة، وهو الأمر الذي من المتوقع أن يزيد من سعرها، (ويبلغ السعر المقدّر للسيارة 200 ألف دولار).

ويخطط الفاتيكان لعرض السيارة في مزاد علني، بهدف التبرع بقيمة السيارة إلى ثلاث جمعيات خيرية. وستساعد إحدى هذه الجمعيات في إعادة بناء المنازل والكنائس في سهل نينوى العراقية، بعدما أجبر داعش المسيحيين على الفرار من المنطقة، فيما ستساعد الأموال جمعيتين أخريتين في القضاء على الاتجار بالبشر، وتمويل المشاريع الإنمائية في أفريقيا.

يذكر أن دراجة نارية من نوع "هارلي دايفيدسون" كانت تعود للبابا عام 2014، قد عُرضت في مزاد علني للجمعيات الخيرية. وبيعت الدراجة النارية بقيمة 284 ألف دولار، أي أكثر بعشرة أضعاف من سعرها العادي. وبيعت سترة "هارلي ديفيدسون" وقع عليها البابا فرنسيس بحوالي 68 ألف دولار. كما بيع جهاز "آيباد" كان البابا يمتلكه بسعر 30 ألف و500 دولار.