موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٢٣ يوليو / تموز ٢٠٢٠
سفير جمهورية العراق في المملكة يستقبل رئيس الجامعة الأميركية في مادبا

الدستور :

 

استقبل سفير جمهورية العراق في المملكة الأستاذ حيدر العذاري في مكتبه رئيس الجامعة الأميركية في مادبا الاستاذ الدكتور نبيل أيوب، يرافقه مساعد الرئيس للشؤون الادارية والتنفيذية عدنان سهاونة، بحضور الملحق الثقافي العراقي الدكتور حيدر كامل زيدان، وممثل الجالية في المملكة الدكتور محمد ثابت البلداوي.

 

وأعرب السفير عن سعادته لهذه الزيارة التي تحمل روح المحبة والتعاون بين إدارة الجامعة والملحقية الثقافية العراقية لما تحتضنه الجامعة من الطلبة الدارسين في رحابها.

 

وأشار الدكتور أيوب إلى الدور الذي تؤديه الجامعة في خدمة المجتمع العربي، وخاصة الطلبة العراقيين، الذي أثنى على قدراتهم العلمية ومهاراتهم التي تسهم في انخراطهم في سوق العمل. وأشار إلى أن الجامعة تفتح أبوابها من جديد أمام استقبال الطلبة العراقيين من أبنائها بتسهيل خطوات القبول للعام الدراسي الجديد، لافتًا إلى أن الجامعة رفدت المجتمع من الخريجين بنسبة تصل إلى 90% من خريجيها.

 

وأكد على طبيعة التخصصات التي تطرحها الجامعة والتي تتميز بها وتواكب احتياجات سوق العمل منها ادارة الموارد البشرية وهندسة العمارة والتصميم والتواصل البصري وعلم البيانات والذكاء الاصطناعي، بالاضافة إلى فتح أول برنامج دراسات عليا وهو الماجستير في إدارة المخاطر، علمًا بأن هذا التخصص في درجتي البكالوريوس والماجستير يعتبر تخصصًا فريدًا يدرس فقط في الجامعة الأميركية في مادبا. وأشار إلى أن الجامعة، وهي جامعة غير ربحية، تقدم برنامجًا للمنح الدراسية على أساس التفوق الاكاديمي للطلبة. 

 

وتُعد الجامعة الأمريكية في مادبا من الجامعات المعتمدة لدى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية ومسجلة ومعتمدة أردنيًا ومسجلة أيضًا في ولاية نيو هامبشير كجامعة أميركية. وبدأت في استقبال الطلبة مع بداية العام الاكاديمي 2011/2012. ويجدر بالذكر بأن التخصصات بدرجة البكالوريوس في الجامعة نحو 20 تخصصًا من الهندسة والعلوم والعلوم الصحية والمال والأعمال واللغة الانجليزية والترجمة وعلم الحاسوب وغيرها.