موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٢٧ مايو / أيار ٢٠١٨
سانت إيجيديو: ’ممرات إنسانية‘ تحمل 75 لاجئًا سوريًا إلى روما

روما - وكالة آكي الإيطالية :

قالت جماعة سانت إيجيديو الكاثوليكية إن يوم الثلاثاء المقبل، 29 أيار الحالي سيشهد وصول 75 لاجئًا من لبنان بفضل مشروع ’ممرات إنسانية‘، الذي تنفذه واتحاد الكنائس الإنجيلية في إيطاليا والكنيسة الولدنيسية، بالاتفاق مع وزارتي الداخلية والخارجية الإيطاليتين.

وأضافت في بيان لها أن "اللاجئين، ومعظمهم من السوريين، يُضافون إلى 1500 شخص آخرين، وصلوا الى إيطاليا وفرنسا وبلجيكا، بطريقة قانونية وآمنة، منذ شباط 2016". وأشارت إلى أنه "بعد أشهر أو سنوات في كثير من الأحيان، أمضاها هؤلاء بمخيمات اللاجئين، في أوضاع غير مستقرة للغاية مع استحالة إمكانية إرسال أطفالهم إلى المدرسة، سيكونون موضع ترحيب في بلادنا، بفضل سخاء كثير من الإيطاليين، الذين قدموا منازلهم للجمعيات والرعايا، والهياكل الكنسية، وإدراجهم في مسيرة التكامل، بدءا من تعلم اللغة وإيجاد فرص عمل لهم".

ولفتت الجمعية الكاثوليكية الإيطالية إلى أن "مراسيم استقبال اللاجئين بمطار روما الدولي (ليوناردو دافنتشي) بضاحية فيوميتشينو، ستشهد مداخلات لرئيس جماعة سانت إيجيديو، ماركو إيمبالياتسو، ممثل رابطة الكنائس البروتستانتية الإيطالية، باولو نازو، إلى جانب ممثلين عن وزارتي الداخلية والشؤون الخارجية".