موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ٢٤ ابريل / نيسان ٢٠١٧
ساعة سجود وقداس إلهي في الأردن بمناسبة عيد الرحمة الإلهية

تقرير: الشماس نينب رمزي ، تصوير: سورين خودانيان :

بحضور النائب البطريركي للاتين في الأردن المطران وليم الشوملي، ترأس الأب د. جهاد شويحات قداسًا إلهيًا، سبقه ساعة سجود واعترافات، بمناسبة عيد الرحمة الإلهية، المصادف للأحد الثاني بعد القيامة، وذلك في كنيسة قلب يسوع الأقدس في منطقة تلاع العلي بعمّان.

بدأت الاحتفالية التي دعا إليها مجلس الكهنة اللاتين بساعة السجود تخللها الترانيم وإفساح المجال للحضور لنيل سر التوبة، بحضور عدد من الآباء الكهنة. كما تضمنت الصلاة مجموعة من التأملات وصلوات سبحة الرحمة الإلهية والوردية. ورفعت الأدعية خلال القداس لكي يشمل المسيح برحمته الواسعة الجميع دون تفرقة، والذي من خلالها جعلنا نشاركه دائمًا بمحبة.

يذكر أن عيد الرحمة الإلهية قد أتى برغبة أبداها السيد المسيح خلال ظهوراته للقديسة البولندية فوستين كوفالسكا منذ العام 1931، طالبًا منها أن يُعيّن أول أحد بعد الفصح لنيل رحمته وثقته، وتكفيرًا عن الخطايا. وقد أعلن العيد رسميًا في الكنيسة الكاثوليكية الجامعة من قبل القديس يوحنا بولس الثاني عام 2000، يوم إعلان رسولة الرحمة الإلهية، فوستين، قديسة.