موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٢٠ أغسطس / آب ٢٠٢٠
رهبنة الكلمة المتجسد تبدأ خدمة جديدة في بيت أفرام للمسنين في بلدة الطيبة

مكتب إعلام البطريركية اللاتينية :

 

بالتزامن مع عيد انتقال العذراء مريم للسماء في 15 آب 2020، سلّمت جماعة أبناء مريم بيت أفرام للمسنين، التابع للبطريركية اللاتينية، لراهبات الكلمة المتجسد إبان قداس إلهي ترأسه سيادة المطران بييرباتيستا بيتسابالا، بمشاركة كاهن رعية الطيبة الأب جوني أبو خليل وكهنة الرهبنة المتواجدين في الأرض المقدسة.

 

وصلت رهبنة الكلمة المتجسد، ممثلة برئيستها الأم ماريا بيا والأخت ماريا ألما، إلى بيت أفرام في 2 آب حيث عملت إلى جانب جماعة أبناء مريم في إدارة المكان تحضيرًا لتسلمه منها. وقالت الرهبنة، في رسالة نشرتها على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "نَشكُرُ الله عَلى هذه النِّعمة ونَطلُبُ صَلواتكم مِن أَجلِ هذه الارسالية ومِن أَجلِ ثِمار عَمل الَرحمةِ هذا". هذا واختارت الراهبات مريم العذراء سيدة إفرايم، التي تظهر صورتها في كنيسة رعية المسيح الفادي، لتكون شفيعة بيتهن في الطيبة.

 

كانت البطريركية اللاتينية قد أسست بيت أفرام للمسنين عام 2005، الذي تتمثل رسالته في توفير بيئة صحية للمسنين من خلال مساعدتها في الرعاية الصحية. وتحت إدارة البطريركية، قامت جماعة أبناء مريم بالإشراف على البيت بشكل مباشر منذ عام 2011 حتى منتصف شهر آب 2020. وقد تأسست هذه الجماعة في البرازيل بهدف جلب محبة الآب الرحيمة لكل مَن يعاني جسديًا واجتماعيًا ونفسيًا وروحيًا.