موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ١٤ سبتمبر / أيلول ٢٠١٦
رعية سيدة البشارة في بيت جالا تحتفل بعيد ارتفاع الصليب
يت جالا – bjlc :

احتفلت رعية كنيسة سيدة البشارة في بيت جالا، مساء الأربعاء، بعيد ارتفاع الصليب المقدس، بقداس احتفالي ترأسه كاهن الرعية الأب أكثم حجازين، بمشاركة الأب سامر مدانات والأب عيسى حجازين والأب سامر مدانات من كهنة المعهد الإكليريكي، إضافة إلى الأب فيتو فاكا، كاهن رعية السماكية في الأردن، وبمشاركة وفد من الأردن وطلاب المعهد الإكليريكي وجمع من أبناء الرعية.

وفي بداية القداس رحب الأب أكثم بالحضور وخاصة بالوفد الأردني الذي يزور الأراضي المقدسة، ورغب بمشاركة الرعية في احتفال عيد ارتفاع الصليب. ونوه إلى أن كنيسة سيدة البشارة حظيت بشرف وجود قطعة من الصليب المقدس فيها ويعود ذلك كونها أول كنيسة بنيت في البطريركية اللاتينية.

وفي عظته أكد كاهن الرعية أهمية العيد وتحدث عن حادثة الصليب المقدس ولماذا تحتفل الكنيسة بهذا العيد، وأكد على أن التواضع في حمل الصليب هو من سمات المؤمن كما فعل الامبراطور هرقل حيث أنه خلع ملابسه الارجوانية الملكية ولبس ثياب الفقراء وحمل الصليب، مما يؤكد على التواضع في المحبة والإيمان والاخلاق والمعاملة وحياة الإنسان.

وبعد القداس خرجت جموع المؤمنين في دورة احتفالية، تقدمتها المجموعة البابوية البيتجالية، في ساحة الكنيسة حيث تم وضع الصليب. وبعد البركة الختامية، تم تناول أقطاف العنب وحب الرمان التي أتى وتبرع بها أبناء الرعية.