موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٥ أغسطس / آب ٢٠١٤
رعية اللاتين في شفاعمرو تودع الأب بسام الدير وتستقبل الأب إيلي كرزم

شفاعمرو - زياد شليوط :

ترأس المطران بولس ماركوتسو، النائب البطريركي للاتين في الجليل، يوم الأحد القداس الإلهي في كنيسة القديس يوسف في شفاعمرو، بمناسبة انتقال كاهن الرعية الأب بسام الدير واستقبال كاهن الرعية الجديد الأب ايلي كرزم.

وشارك في القداس الأب بطرس فيليت، أمين عام مجلس رؤساء الأساقفة الكاثوليك في الأرض المقدسة، والأب هنري لاماتس، رئيس رهبنة "قلب يسوع الأقدس"، والأب باولو ألفييري، والأب زاهر عبود، إضافة إلى الكاهنين بسام الدير وإيلي كرزم.

في بداية القداس تلا المطران ماركوتسو المرسوم البطريركي، وقام بتسليم كاهن الرعية الجديد مفاتيح الكنيسة وبطرشيل الثوب الكهنوتي. وقال المطران ماركوتسو في عظته "إنه يوم مميز حيث تثبت فيه الكنيسة أنها كائن حي، متطور، متجدد، وأنها كنيسة أبدية منذ أن أسسها السيد المسيح وهي تتكون من بشر تعمل في ظروف تاريخية متغيرة".

وقدم سيادته الشكر للأب بسام على خدمته لرعية شفاعمرو طوال خمس سنوات، وتمنى له التوفيق في خدمته الجديدة في رعية أدر في الأردن. كما هنأ سيادته الأب ايلي الذي يحمل خبرة غنية في العمل الكهنوتي والمهام الكنسية، مؤكداً أهمية التعاون بين جميع أبناء الرعية بحيث يقوم كل عضو برسالته ومسؤولياته كي يبقى الجسم سليماً.

وفي نهاية القداس ألقى الأب بسام الدير كلمة وداعية شكر فيها بداية الله والسلطة الكنسية على مساندتها ودعمها له، كما شكر أهالي شفاعمرو الذين احتضنوه كأحد أفراد الأسرة. من جانبه تحدث كاهن الرعية الجديد قائلاً "إن الحصاد كثير أما العملة قليل، داعيا الجميع للعمل في الكنيسة كعائلة واحدة.

وتحدث الأستاذ زياد شليوط، باسم الرعية، فقدم الشكر للأب بسام الدير على خدمته المتفانية وجهوده التي قام بها خلال فترة خدمته، متمنياً له الإقامة الطيبة والتوفيق حيثما حلّ، كما رحب بالأب ايلي متمنياً له خدمة راعوية مثمرة.