موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٢٧ يوليو / تموز ٢٠١٤
رعية اللاتين في بيت لحم تصلي من أجل السلام في غزة والعراق وسوريا
بيت لحم - جريس بصير :

أقيم في كنيسة القديسة كاترينا الراعوية للاتين في مدينة بيت لحم، اليوم الأحد، قداساً إلهياً من أجل إحلال السلام في غزة والعراق وسوريا.

وترأس القداس الإلهي الأب نيروان البنا، كاهن الرعية، بمشاركة الآباء الفرنسيسكان، وحضور رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون، ونائب رئيس بلدية بيت لحم المهندس عصام جحا، وأعضاء مجلس بلدية بيت لحم، وممثلي المجموعات الكشفية في فلسطين، بالإضافة إلى عدد غفير من المؤمنين.

ورفع المشاركون خلال القداس أيديهم وصلواتهم إلى الله تعالى لإنهاء دوامة العنف في كل من فلسطين والعراق وسوريا.

من جانبها، قالت رئيسة بلدية بيت لحم إن "هذا القداس يأتي ضمن حملة التضامن مع الأهل في قطاع غزة في ظل العدوان الاسرائيلي الحالي عليهم وما نتج عنه من هدم لمنازل المواطنين وتشريدهم"، مشيرة إلى أن أبناء شعبنا بحاجة إلى الوقوف إلى جانبهم بشتى الوسائل والطرق، معربة عن أملها بأن تساهم هذه الصلوات في رفع صوت المقهورين والمظلومين.

وأشارت بابون إلى أن البلدية ستقيم بالتعاون مع كنيسة القديسة كاترينا للاتين في بيت لحم حملة بعنوان "بيت لحم الخير لأجل غزة"، داعية أبناء بيت لحم بمؤسساتهم وجمعياتهم وأبناء المحافظة عموماً للمشاركة فيها من خلال تقديم تبرعاتهم العينية أو النقدية وذلك في مؤسسة العمل الكاثوليكي ابتداءً من تاريخ اليوم ولغاية 15 آب المقبل.

وأضافت رئيسة بلدية بيت لحم أن التبرعات المطلوبة تشمل الملابس والأغطية والمواد الغذائية القابلة للنقل والنقود وغيرها، مشددة على أهمية المشاركة ولو بأبسط الأشياء التي ستعزز معنى التضامن مع أبناء شعبنا الذين يعيشون بشكل يومي تحت ظلم الاحتلال وقهره وجرائمه اللإانسانية.