موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٢٨ سبتمبر / أيلول ٢٠١٤
رعية اللاتين في بيت جالا تحتفل بعيد القديس منصور دي بول
بيت جالا - bjlc :

احتفلت رعية سيدة البشارة للاتين في مدينة بيت جالا، اليوم الأحد، بعيد القديس منصور دي بول، شفيع الأعمال الخيرية في الكنيسة الكاثوليكية، بقداس إلهي ترأسه الأب فيصل حجازين، الكاهن المدبر للرعية، بمشاركة كهنة قادمين من فرنسا، وحضور أعضاء الهيئة الإدارية لحركة مار منصور الرسولية في الرعية، وحشد من أبناء الرعية والحجاج الأجانب.

وبعد أن أعلن الإنجيل المقدس، ومن حوله جميع أعضاء جميعة مار منصور، شدد الأب حجازين في عظته على أهمية هذا العيد، ووجه إرشادات حول كيفية العمل في الرسالة التي تبناها القديس الملقب بأبي الفقراء طيلة حياته الأرضية، وهي الاهتمام بالأشخاص المحرومين والمتألمين والفقراء.

يذكر أن فانسو (منصور) جان دي بول، والمعروف في الشرق باسم "مار منصور"، ولد في بلدة فرنسية عام 1581 من أبوين مزارعين. سيم كاهناً عام 1600، وخصص مجمل حياته الكهنوتية في خدمة الفقراء. أعلن البابا كليمنضوس الثاني عشر قداسته عام 1737، وجعله البابا ليون الثالث عشر شفيعاً للأعمال الخيرية في الكنيسة الكاثوليكية الجامعة. ويحتفل بعيده في 27 أيلول من كل عام.