موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الإثنين، ١٨ أغسطس / آب ٢٠١٤
رعية اللاتين في القدس و"الكاثوليك العرب" تصليان من أجل ضحايا العنف
القدس - الشماس سمير هدلي :

اجتمع أبناء رعية اللاتين في القدس مع أفراد مجموعة كشافة الكاثوليك العرب، التابعة للرعية، عشية الاحتفال بعيد انتقال السيدة العذراء بالنفس والجسد إلى السماء للصلاة من اجل ضحايا العنف الطائفي والسياسي في غزة وسوريا والعراق، خاصة في الموصل وذلك أثناء صلاة ساعة سجود. وقد حضر الصلاة أيضا مندوبون عن الكنائس الشرقية من الأرمن والأقباط والسريان والأثيوبيين، بالإضافة إلى مدعوين من المجموعات الكشفية في مدينة القدس. ترأس صلاة ساعة السجود قدس الأب فراس حجازين، وعاونه الشماس سمير هولي.

بدأت الصلاة بخلة احتفالية وتقديم رموز تعبر عن السلام والنور ونبذ الحرب. وجاء في تأمل الأب فراس عن الأوضاع التي يعيشها المسيحيون في الشرق الأوسط وضحايا العنف السياسي في غزة. ثم كانت هناك صلاة المؤمنين التي قدمها أفراد المجموعة طلبا الشفاعة والشفاء والعودة العاجلة للمشردين وأيضا إحلال السلام في ربوع بلادنا. ثم قدم الكهنة الضيوف من الكنائس الشرقية صلاة على نية السلام كلٌّ بلغة كنيسته. وفي النهاية منح الأب فراس الجميع البركة بالقربان الأقدس.

وبعد القداس توجه الجميع للصلاة قليلا أمام مقر مجموعة كشافة الكاثوليك العرب.

وبعد ظهر يوم الجمعة، 15/8/2015، يوم عيد انتقال السيدة العذراء، كان هناك احتفال ترفيهي لأطفال الرعية بالتعاون ما بين الرعية ومجموعة الكشاف، حيث أن أطفال الرعية هذا العام لم يحظوا بالاستمتاع بالعطلة الصيفية بسبب الأوضاع التي تمر بها المنطقة، خاصة في غزة. وسيعود ريع هذا الاحتفال لدعم أطفال غزة والموصل. يُذكر أن الرعية قامت خلال الأسبوعين القادمين بعمل عدة أنشطة كان هدفها جمع التبرعات المادية لمساندة ضحايا العنف الطائفي والسياسي في الموصل وغزة، كما فعلت سابقا مع الكنائس الشقيقة في سوريا خلال العامين الماضيين.