موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ١٥ ابريل / نيسان ٢٠١٦
رعية القدس تختتم دورة الخطاب للمقبلين على الزواج خلال العام الحالي
القدس - رعية اللاتين :

اختتمت رعية اللاتين في القدس دورة الخطاب للعام 2016 والتي تأتي ضمن برامج لجنة العائلة في الرعية لمواكبة الخطاب والمتزوجين في السنين الماضية، وذلك ضمن احتفال صغير سلّم خلاله الأب فراس حجازين، كاهن رعية اللاتين في القدس، شهادات إنهاء الدورة للخطاب.

افتُتحت الدورة ضمن احتفال الرعية باليوبيل الذهبي والفضي للمتزوجين من أبنائها والذين تزوجوا في العام 2015 كي يكونوا مثالاً للخطاب المقبلين على الاحتفال بالزواج والحياة الزوجية.

تركزت اللقاءات حول عدة مواضيع أهمها فترة الخطبة، ومن ثم والزواج في الكتاب المقدس. وكان هناك متحدثون متخصصون في الأمور الأخلاقية والطبية والمدنية حيث تحدثوا عن أخلاقيات الزواج من الناحية الكنسية والمدنية ومن ثم كان هناك لقاء مع طبيب عام وأخصائي نفسي. كما تمركزت اللقاءات على النضوج لقبول سر الزواج كسر من أسرار الكنيسة في في حياة العائلة. ومن ثم كان هناك لقاء حول حقوق الزوجان أمام السلطات المدنية، خاصة بما يُعرف بالتأمين الوطني، وكانت هناك إشارة لنصائح حول متطلبات الاحترام داخل الكنيسة بما يخص اللباس والزينة ومواضيع أخرى. ومن الملفت للانتباه أنه شارك في الدورة خُطاب من كنائس شرقية.

وشكر الأب فراس الخطاب على التزامهم بالدورة، والمحاضرين: الأب رمزي صيداوي والأب إميل سلايطة والأب فيصل حجازين والدكتور نخلة بيضة والسيد حنا سعادة والدكتور سيزار حكيم لمشاركتهم في اللقاءات وإغناء الخطاب بما يفيدهم في حياتهم الزوجية. وسلم الجميع شهادة اختتام الدورة، متمنياً لهم التوفيق وزيادة التواصل بين الخطاب بعد الدورة وبعد الزواج وألف مبروك للجميع "وعقبال عند العايزين".