موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر السبت، ١٣ أغسطس / آب ٢٠١٦
راهبات الكلاريس في مدينة القدس يحتفلنّ بعيد القديسة كلارا
القدس – حراسة الأراضي المقدسة :

احتفلت راهبات الكلاريس في مدينة القدس بعيد القديسة كلارا، المصادف يوم الحادي عشر من شهر آب الحالي، وذلك خلال قداس إلهي ترأسه المطران وليم شوملي، ممثلاً عن المدبّر الرسولي، بحضور نائبة القنصل العام الفرنسي مين-دي تانغ، وعدد كبير من المؤمنين والجماعات الرهبانية.

واستهل المطران شوملي عظته بالقول: "أيها الإخوة والأخوات، إن حبنا للمسيح لا يمنعنا عن الصداقة البشرية، بل على العكس. لم تجد القديسة كلارا في شخص القديس فرنسيس فقط المعلّم الذي تود اتباع تعاليمه، بل وجدت فيه أيضًا الصديق والأخ. وعندما تلتقي نفسان تشتعلان هكذا بحب المسيح، فإنهما تستقيان من الصداقة شجاعة عميقة".

ونوّه إلى الخيار الجذري الذي دفع بالقديسة كلارا لأن تكون من بين مَن ساهموا في التجديد الروحي على مستوى الكنيسة الجامعة. فهي المنحدرة من أسرة أرستقراطية، قد تخلّت عن شرف النبل وعن الثروات لكي تعيش في التواضع والفقر، وتبنت أسلوب الحياة الذي دعا إليه القديس فرنسيس الأسيزي في القرن الثالث عشر.

واختتم المطران شوملي عظته قائلاً: "أدعوكم إلى الصلاة وطلب شفاعة القديسة كلارا لأجل جميع حاجات الأماكن المقدسة، والشرق الأوسط وبشكل خاص من أجل اخوتنا في حلب. نصلّي من أجل أوروبا التي تعيش في الخوف، ولأجل اللاجئين وسائر ضحايا العنف أينما كانوا حول العالم. ولا ننسى أيضًا أن نصلي من أجل أخواتنا راهبات الكلاريس المقيمات في هذا الدير، لأجل أمانتهنّ للتقليد الفرنسيسكاني من خلال الصلاة والبساطة الإنجيلية".