موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الجمعة، ٢٢ مارس / آذار ٢٠١٩
رافي وأسامة مندوبا أبونا في اللقاء المسكوني العالمي للشبيبة

بيروت – أبونا :

ينطلق اليوم الجمعة 22\3 في لبنان اللقاء الشبابي الأول من نوعه، ويطلق عليه اللقاء المسكوني العالمي للشبيبة، تستضيفه كنائس لبنان ومجلس كنائس الشرق الأوسط MECC، بالتعاون مع جماعة تايزيه المسكونية الفرنسية TAIZE، ويستمر حتى يوم الثلاثاء 26\3\2019.

ومن خصوصيات اللقاء، الذي يحمل عنوان: "الصدّيق كالأرز في لبنان ينمو"، أنه يجمع نحو 1600 شابًا وشابة، يتراوح أعمارهم من 18 إلى 35 عامًا، من لبنان ومختلف بلدان الشرق الأوسط، إضافة إلى شبيبة من أكثر من 43 بلدًا في العالم. كذلك، سينضم إليهم شباب من مختلف الطوائف المسلمة في 25 آذار، في احتفال مشترك في مناسبة العيد الوطني الموحّد لبشارة العذراء.

ويمثل موقع أبونا في هذه الأيام كل من السيد رافي الصايغ، الشاب السوري المقيم في لبنان، ومحترف التصوير الشاب أسامة طوباسي، المشارك مع شباب الأردن الذي انطلق صباح اليوم إلى لبنان، عبر مطار عمان الدولي، يرافقه المرشد العام للشبيبة الأب مروان حسان.

ووجه البطريرك الماروني الكاردينال بشارة بطرس الراعي تحية إلى المشاركين، وقال: "إنه لقاء صلاة وتعارف ومبادرات ستكون لها ثمارها الوفيرة في حياة المشاركين وفي مجتمعا اللبناني". كما أرسل البطريرك الكلداني الكاردينال لويس ساكو كلمة قال فيها: "إنها فُرصَة مُميّزة لكُم لتعميق دعوتكم الإنسانية والمسيحية، ولتبادل خبراتكم مع بعضكم البعض والصلاة العميقة مع بعضكم البعض على الرغم من اختلاف انتماءاتكم الدينيّة والمذهبيّة فتشحنوا إيمانكم ورجاءكم".