موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٤ يناير / كانون الثاني ٢٠١٨
رئيس مجلس الوزراء العراقي يستقبل عددًا من رؤساء الكنائس

بغداد – أبونا :

استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي، الأربعاء، عددًا من رؤساء الكنائس.

وهنأ سيادته بأعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية وتمنى للجميع عام محبة وسلام، مؤكدًا رعاية الدولة لجميع مواطنيها بغض النظر عن انتمائهم الديني او السياسي. وأشار إلى أن كل العراقيين متساوون في الحقوق والواجبات، وسعي الدولة لتعميق هذا الفهم لدى جميع شرائح المجتمع، ومنها القوات الأمنية في كل مناطق العراق، لاسيما المناطق المحررة.

وتطرق العبادي إلى ضرورة الحفاظ على التنوع الديني والمذهبي لأنه هوية العراق ومصدر قوته، مبينًا أن الإرهاب حاول محو هذه الهوية لكنه فشل بفضل توحد أبناء الشعب. وقال: "لقد حققنا الانتصار على داعش، وسنعمل بكل قوة على إعادة المواطنين المسيحيين النازحين إلى مناطقهم، وتوفير الأمن لهم إضافة إلى بقية النازحين".

كما أشار رئيس الوزراء إلى مسؤولية رجال الدين الإسلامي والمسيحي في إرساء الأمن، من خلال تقوية روح الإيمان والعدالة والوحدة لدى المواطنين، وتوجيههم إلى الطريق الصحيح، والعمل على تنمية روح العيش السلمي بين المكونات العراقية والذي يحقق انتصارًا آخر على الفكر الارهابي ويُسقط هدفه.