موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٢٣ سبتمبر / أيلول ٢٠١٨
رئيس مجلس النواب العراقي الجديد يدعو لضمان حقوق المسيحيين

بغداد – وكالات :

زار رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، مقر البطريركية الكلدانية في بغداد، البطريرك الكلداني الكاردينال لويس روفائيل ساكو. وفي بداية اللقاء قدّم الكاردينال ساكو التهاني بانتخابه رئيسًا جديدًا لمجلس النواب، معربًا عن أمنياته بالتوفيق والسداد في مهام عمله.

وشدد السيد الحلبوسي على أهمية ضمان حقوق المسيحيين، داعيًا إلى اطلاق حملة وطنية عاجلة لاعادة اعمار مناطقهم المحررة وبما يضمن عودة سريعةً للعوائل التي نزحت عنها، مؤكدًا على ضرورة حماية المكونات العراقية الأصيلة من قبل اخوانهم العراقيين جميعًا، وان يكون لهم مشاركة فاعلة في مؤسسات الدولة.

وأضاف، بحسب البيان الصادر عن مكتبه الإعلامي "لن نسمح بالتعرض لقيم التعايش المشترك الذي يتميز به العراق ووحدة العراقيين وتلاحمهم"، موضحًا "لن يُزهر مستقبل العراق مالم يُسهم في صناعته جميع أبنائه وبكافة طوائفهم ومكوناتهم". وقد ثمن المواقف الوطنية الأصيلة للمسيحين في العراق في مواجهتهم للهجمة الارهابية التي حاولت تمزيق النسيج الوطني.