موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٢ نوفمبر / تشرين الثاني ٢٠١٤
رئيس مجلس الأساقفة في إيطاليا في زيارة إلى الأرض المقدسة

القدس - أبونا :

بدعوة من البطريرك فؤاد الطوال، بطريرك القدس للاتين ورئيس مجلس الأساقفة الكاثوليك في الأرض المقدسة، يقوم الكاردينال أنجيلو بانياسكو، رئيس مجلس الأساقفة الكاثوليك في إيطاليا، بزيارة إلى الأرض المقدسة، تستمر لغاية يومين، يرافقه فيها نوابه الثلاث بالإضافة إلى سكرتير المجلس.

وسيقوم الكاردينال بانياسكو بزيارة قطاع غزة، وخصوصاً الأحياء التي تعرضت للدمار في الحرب الأخيرة، إضافة إلى زيارة المستشفى الميداني الأردني ومدرسة البطريركية اللاتينية. كما سيجري الكاردينال الإيطالي لقاء مع المطران أليكسوس، راعي كنيسة الروم الأرثوذكس، وسيترأس القداس الإلهي في كنيسة العائلة المقدسة للاتين، بحضور الجماعة المسيحية المحلية الصغيرة في القطاع المحاصر.

وفي اليوم التالي من الزيارة سيقوم الكاردينال بنياسكو بزيارة إلى مستوطنة سيدروت الإسرائيلية، والتي كانت هدفاً للهجمات الصاروخية المنطلقة من قطاع غزة.

وقال أمين سر مجلس الأساقفة الإيطاليين، الذي كان قبل ثلاثة أسابيع مع اللاجئين العراقيين في إقليم كردستان: "أن الزيارة تأتي كجزء من المبادرات الحثيثة التي اتخذها المجلس في الفترة الأخيرة تجاه منطقة الشرق الأوسط"، مؤكداً أن الجهود المبذولة لتحقيق السلام والعيش الاجتماعي بين الشعوب تتحد في الرغبة في التعبير عن التضامن مع المسيحيين الذين اضطروا جراء الصراع والاضطهاد إلى مغادرة منازلهم".