موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأحد، ٢٥ ديسمبر / كانون الأول ٢٠١٦
رئيس الوزراء يهنىء المسيحيين في الأردن بعيد الميلاد المجيد
عمّان – بترا ، تصوير: أسامة طوباسي :

هنأ رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي اليوم الأحد المسيحيين في الأردن بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وأكد رئيس الوزراء خلال زيارته إلى مطرانية اللاتين بعمّان يرافقه مجموعة من الوزراء ولقائه رؤساء الكنائس المسيحية والبطاركة والأساقفة وممثلي الكنائس المسيحية في الأردن، إننا في الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني فخورون بهذه الوحدة الوطنية لأبناء شعبنا الاردني الواحد المتحاب المتماسك.

وقال نحن نعيش في ظل القيادة الهاشمية المظفرة في واحة أمن وأمان ولن يثنينا أحد عن السير قدمًا في سبيل فخر وعزة هذه الأمة، مؤكدًا أننا يجب أن نفرح بالأعياد وأن نتمسك بالأخلاق السامية الحميدة والقيم الرفيعة التي أكدت عليها جميع الأديان السماوية.

وكان المطران مارون لحّام، مطران اللاتين في الأردن، رفع باسمه واسم رؤساء الكنائس المسيحية في الأردن التهاني بعيد الميلاد المجيد والسنة الميلادية الجديدة والذي سبقه قبل بضعة أيام عيد المولد النبوي الشريف.

وأكد أن الأسرة الأردنية تعيش هذه الأيام مشاعر متداخلة فمن جهة نحزن على فراق كوكبة من إخوتنا في الأجهزة الأمنية ومواطنين عزل وسائحين أعزاء ومن جهة أخرى نفخر بقدرة أجهزتنا الأمنية بتوجيهات من سيد البلاد للتصدي لكل محاولات النيل من أمن الأردن ومنعته ووحدته الوطنية.

وقال المطران لحام "وفي الوقت الذي دعونا فيه كنائسنا إلى اقتصار الاحتفال بالميلاد هذا العام على الشعائر الدينية فإننا نقدم صلوات العيد من أجل الأردن ليبقى آمنًا ومستقرًا وأن تبقى وحدتنا الوطنية خلف قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني سياجنا المنيع في وجه أي طامع بالنيل من سلام الاردن وتقدمه واستقراره".

وأكد أن الأردن ورغم ما يحيط به من عنف ودمار بقي بلد أمن وأمان يتميز بعيش مشترك بين جميع مكونات الوطن الذي فتح أبوابه لاستقبال مئات الألوف من الإخوة العرب الذين طرقوا بابه هربًا من العنف والقتل والتهجير وطلبًا لعيش حياة آمنة كريمة.

كما أكد المطران لحّام إننا فخورون بمواقف جلالة الملك أمام ما تتعرض له الأماكن المقدسة في فلسطين المسيحية منها والإسلامية، منوهًا بأن جلالته الوصي على الأماكن المقدسة في الأرض المحتلة قد ساهم مؤخرًا مساهمة شخصية في ترميم كنيسة القيامة التي هي مركز الديانة المسيحية.

وتحدث عدد من الحضور حيث أكدوا أن الأحداث الأخيرة التي شهدتها محافظة الكرك أثبتت أن لا مكان للإرهابيين وفكرهم في الأردن، لافتين إلى أن هذا البلد بني على المحبة والاحترام المتبادل والعدل بين جميع أبناء شعبه.

ورافق رئيس الوزراء نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات، ووزراء المياه والري الدكتور حازم الناصر، والشؤون السياسية والبرلمانية وزير الدولة المهندس موسى المعايطة، والتخطيط والتعاون الدولي المهندس عماد فاخوري، والتنمية الاجتماعية وجيه عزايزه، والدولة لشؤون الإعلام الدكتور محمد المومني، والأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسه، والأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور وائل عربيات، وأمين عمان عقل بلتاجي.