موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الخميس، ٦ مارس / آذار ٢٠١٤
رئيس الوزراء عبدالله النسور يستقبل البطريرك فؤاد الطوال

عمّان - بترا وأبونا :

استقبل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في مكتبه برئاسة الوزراء، اليوم الخميس، البطريرك فؤاد الطوال، بطريرك القدس للاتين، والمطران مارون لحّام، النائب البطريركي للاتين في الأردن، والأب جهاد شويحات، رئيس المحكمة اللاتينية، والأب شوقي بطريان،مساعد رئيس المحكمة الكنسية.

وأكد النسور أن الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يعد نموذجاً في تعزيز قيم التسامح والتآخي والعيش المشترك بين أتباع الديانتين الإسلامية والمسيحية.

ولفت إلى الجهود التي يبذلها الأردن لحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس والحفاظ على حقوق المقدسيين وهويتهم العربية الإسلامية، والوقوف إلى جانبهم في مواجهة الضغوطات التي تمارسها إسرائيل عليهم.

وقال "لكم دور أخلاقي وإنساني ونحن بحاجة إلى الضمير المسيحي الصحيح تجاه قضية القدس، مؤكداً أنه لا يوجد قضية عادلة مثل القضية الفلسطينية ولكنها لم تحظ بحل عادل"، مشدداً على ضرورة عدم السماح بتفريغ الأراضي الفلسطينية من المسيحيين الذين هم جزء أصيل من حضارتها.

من جهته أشاد البطريرك الطوال بجهود جلالة الملك عبدالله الثاني الموصولة لتحقيق السلام العادل والشامل في الشرق الأوسط، وفي الحفاظ على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس، وبدعمه المستمر للمواطنين المسيحيين في الأردن وفلسطين.

وأعرب عن شكره للتحضيرات التي اتخذتها الحكومة الاردنية للزيارة المرتقبة للبابا فرنسيس إلى الاردن في شهر أيار المقبل.