موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٢٥ ديسمبر / كانون الأول ٢٠١٨
رئيس الوزراء العراقي يستقبل الكاردينال بارولين عشية عيد الميلاد

بغداد – وكالات :

اعرب رئيس مجلس الوزراء العراق عادل عبدالمهدي عن اعتزازه بالمسيحيين كمكون اصيل مع بقية اطياف الشعب العراقي وعن سعادته لزيارة أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان (رئيس الوزراء) الكاردينال بيترو بارولين، والوفد المرافق له للعراق، في ليلة الاحتفال بعيد الميلاد.

وقال: أرحب بكم بإسمي ونيابة عن الحكومة العراقية في ارض الانبياء ومختلف الديانات، وموطن ابي الانبياء النبي ابراهيم عليه السلام، واننا نتطلع في موعد قريب لزيارة قداسة البابا للعراق لما تحمله من رسالة للانسانية والتعايش بين الشعوب والاديان.

وأضاف: لقد هزمنا داعش عسكريًا ونواصل محو فكره الارهابي، وان داعش الذي اضطهد العراقيين من جميع الطوائف ومنهم المسيحيون ليس من صنيعة العراق، ونواصل جهود البناء والاعمار واعادة جميع النازحين الى ديارهم ، ونعتقد ان توسع داعش يلحق الضرر بجميع الدول والشعوب ويجب ان نعمل معا لتحقيق الاستقرار لشعوبنا.

من جهته قال الكاردينال بارولين: طلب مني قداسة البابا أن أنقل أطيب أمنياته إلى الشعب العراقي الحبيب، معربًا عن سعادته البالغة بوجوده في العراق للاحتفال باعياد الميلاد. وأضاف: اول مرة يكون لي لقاء سياسي في عشية عيد الميلاد، وانا سعيد جدا ان اكون معكم في هذه الليلة المباركة، واشكر لكم حسن الاستقبال، ونحن ندعم جهودكم بمواجهة تحدي اعادة الاعمار وتحقيق وترسيخ السلام، داعيًا المسيحيين والمسلمين الى زرع بذور المحبة والسلام والتعايش وان يكون التنوع مصدر قوة للجميع، ومتمنيًا للعراق وشعبه الخير والازدهار.

وجرى خلال اللقاء بحث علاقات التعاون القائمة بين العراق والفاتيكان وتطابق وجهات النظر حول ضرورة تحقيق الأمن والاستقرار لشعوب المنطقة والعالم.