موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ١٤ فبراير / شباط ٢٠١٧
رئيس أساقفة مدينة كولونيا الألمانية يزور جمعية الكاريتاس الأردنية
عمّان - الكاريتاس :

قام الكاردينال رينر ماريا وولكي، رئيس أساقفة مدينة كولونيا الألمانية، بزيارة خلال اليومين الماضيين إلى الكاريتاس الأردنية، حيث كان باستقباله والوفد المرافق، السيد وائل سليمان، المدير العام، وفريق من الكاريتاس الأردنية وذلك مساء الأحد في مبنى الادارة العامة.

وحضر اللقاء أيضًا الأب رشيد مستريح الفرنسيسكاني، وراهبات المخلصيات، والسيد رائد البهو مدير البعثة البابوية حيث قدّم لمحة عن البعثة البابوية وبالأخص الاستجابة لاحتياجات الإخوة اللاجئين من العراق. تلته الأخت من رهبنة الأخوات المخلصيات بتقديم نبذة عن عمل الرهبنة الإنساني مع العاملات الوافدات وبالاخص من خلال البرنامج المطبق مع الكاريتاس.

وبعد ذلك قام السيد سليمان بتقديم نبذة عن الكاريتاس الأردنية من خلال عرض تفصيلي للبرامج والخدمات لخدمة الاخوة اللاجئين السوريين والعراقيين ومن مختلف الجنسيات بالاضافة إلى العائلات الأردنية الأكثر حاجة.

وفي اليوم الثاني قام الكاردينال بمرافقة سليمان بزيارة المركز البابا فرنسيس للثقافة والحوار الذي تم افتتاحه العام الماضي والتقى هناك الاخوة اللاجئين العراقيين ومن ثم توجهوا إلى المركز الاجتماعي في اللويبدة وكان اللقاء مع مجموعة من النساء العاملات الوافدات، حيث أمضى الكاردينال الوقت معهم مستمعاً إلى قصصهم ومعاناتهم.

واختتم الزيارة في مطعم الرحمة بمشاركة وجبة الغداء مع المتواجدين هناك وبحضور الأب رفعت بدر، مدير المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام، حيث تعرف على هذه المبادرة الانسانية التي اطلقتها الكاريتاس الاردنية بالتعاون مع مطرانية اللاتين العام الماضي.