موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

الرئيسية /
العالم
نشر الأربعاء، ٢٣ يناير / كانون الثاني ٢٠١٩
رئيس أساقفة بنما يترأس القداس الافتتاحي للأيام العالمية للشبيبة 2019

بنما – أبونا :

ترأس رئيس أساقفة بنما المطران خوسيه دومينغو ماندييتا، قداس افتتاح الأيام العالمية للشبيبة، في مدينة بنما، بحضور حشود من الوفود الشبابية الآتية من مختلف أنحاء العالم، فيما شدد الأسقف خلال عظته بأن "التغيير الذي تحتاجه الإنسانية والكنيسة هو في أيديكم أيها الشباب".

وعبّر المطران عن فرح الكنيسة الكاثوليكية المحلية بوجود هذا العدد الكبير من الشباب، شاكرًا تلبيتهم الدعوة للمشاركة في اللقاء في هذا البلد الصغير، حيث وصل الإيمان له من يد السيدة مريم العذراء، تحت اسم "سانتا ماريا لا أنتيغوا" (سيدة أنتيغوا). كما قد بذل جهودًا كبيرة لكي يكون لكل شاب وشابة لقاء مع يسوع المسيح: الطريق والحقّ والحياة".

ولفت بأن أبرشية بنما كانت أول من استقبلت بشارة الإنجيل، ومنها انطلقت إلى بقية الأمريكتين، وكانت دائمًا تحت حماية السيدة مريم العذراء، ومن هنا فليس غريبًا بأنه في هذا اللقاء مع يسوع خلال اليوم العالمي للشباب، فإن مريم تشجعنا على الاحتفال بهذا الحدث التاريخي الذي نعيش فيه نحن، شباب العالم.