موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ١٠ مايو / أيار ٢٠١٧
رئيس أساقفة الكنيسة الأنجليكانية يزور مؤسسة الأميرة بسمة بالقدس

القدس - وفا :

زار رئيس أساقفة الكنيسة الأنجليكانية في العالم الأسقف جاستين ويلبي، مؤسسة الأميرة بسمة بالقدس، بحضور رئيس أساقفة القدس والشرق الأوسط سهيل دواني، رئيس مجلس إدارة المؤسسة، ولفيف من رجال الدين والشخصيات البارزة.

واستعرض مدير عام المؤسسة إبراهيم فلتس، أهم المفاصل التاريخية التي سطرت مسيرة عمل مؤسسة الأميرة بسمة، وما قدّمته على مدار 50 عامًا من العطاء المستمر في خدمة الأطفال من ذوي الإعاقة في فلسطين؛ إذ بلغ عدد المستفيدين من خدمات المؤسسة في العام المنصرم نحو 2117.

واستهلت الزيارة بجولة في أروقة المؤسسة، عرّج فيها رئيس أساقفة الكنيسة الأنجليكانية على مركز التأهيل الشامل وما يقدمه من خدمات علاجية لأكثر من 750 طفلاً من أنحاء الضفة الغربية بما فيها القدس، وقطاع غزة سنويا. كما زار مدرسة الأميرة بسمة الثانوية الدامجة، ورياض الأطفال الدامجة وصفوف التوحد الخاصة، إذ تضم المدرسة نحو 500 طفل، 30% منهم من ذوي الإعاقة.

واختتمت الجولة بزيارة الى الورشة المحمية، التي تضم 24 شخصًا من ذوي الإعاقة، يتم بتأهيلهم عبر برنامج التدريب المهني الذي يحاكي قدراتهم، ويمكنهم من المشاركة والتأثير والحصول على الفرص المتكافئة لتحقيق آمالهم في المجتمع.