موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ١٨ ابريل / نيسان ٢٠١٢
رؤساء وممثلو الكنائس في القدس يقدمون التهاني بعيد الفصح

القدس - البطريركية اللاتينية :

كان الأرثوذكس أول من مارس تقليد الزيارة المسكونية صباح يوم الثلاثاء الفائت بوفد ترأسه البطريرك ثيوفيلوس الثالث. وتبعت في الساعة العاشرة الكنائس الأخرى والمؤسسات الدينية التي قدمت تهانيها الحارة بصوت الأسقف دواني، أسقف الأنجليكان في القدس، إلى غبطة البطريرك فؤاد طوال وعن طريقه إلى الكنيسة اللاتينية في الأرض المقدسة. وجاءت زيارة الأرمن الأرثوذكس آخرها. رئيس الأساقفة نورهام مانوكيان، السكريستان الأكبر، قدم تهانيه بعيد الفصح ممثل البطريرك توركوم مانوغيان منذ دخول البطريرك إلى المستشفى في كانون ثاني 2012 كما أنه يتولى إدارة أعمال البطريركية الأرمنية. المونسنيور مانوكيان انتهز فرصة هذا اللقاء القصير ليشكر البطريرك اللاتيني على “مواقفه الشجاعة فيما يتعلق بالأوضاع القائمة في الأرض المقدسة وفي المنطقة” مشيراً إلى حسه الدبلوماسي.

وبعد الظهر، قام المونسنيور فؤاد طوال بزيارة المونسنيور مانوغيان، الذي يمكث في المشفى الفرنسيسكاني بعد أن زار حارس الأرض المقدسة، الأب بيتسابالا، من الرهبان الأصاغر، ليقدم له تهاني العيد.