موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ١٨ مارس / آذار ٢٠٢٠
رؤساء كنائس بغداد يتداولون الوضع العراقي "المقلق" وتفشي وباء كورونا

البطريركية الكلدانية :

 

بدعوة من البطريرك الكلداني الكردينال لويس روفائيل ساكو، التقى رؤساء كنائس بغداد، مساء الثلاثاء 17 آذار 2020، حيث تداولوا موضوع تفشي وباء فيروس كورونا والوضع العراقي المقلق، وأصدروا التعليمات والتمنيات الآتية:

 

تفشي وباء فيروس كورونا

 

بسبب انتشار فيروس كورونا السريع في العديد من الدول، ومن ضمنها العراق، والارتفاع المستمر لعدد الضحايا، والتداعيات الاقتصادية والاجتماعية الوخيمة التي خلقَت ذعرًا وقلقًا عند الناس، نوصي رعايانا بأخذ الحيطة كالبقاء في المنازل، والالتزام بتعليمات الحكومة الاحترازية. ومن جانبنا وحرصًا على حياتكم، وكإجراء وقائي، تتوقف إلى إشعار آخر النشاطات الكنسية ومجالس العزاء.

 

إيمانكم ينبغي أن يبقى أقوى من الخوف والقلق، تمسكوا به وبالرجاء وواظبوا على الصلاة والصيام ما تبقى من زمن الصوم لمن يقدر لتعبر الأزمة. إن كهنتنا متأهبون لخدمة من يطلب المساعدة الروحية والمعنوية.

 

الوضع العراقي المقلق

 

أمام التراكمات الثقيلة والأزمات المتكررة، ندعو جميع الكتل السياسية إلى وضع مصلحة العراق والمواطنين فوق أية اعتبارات أخرى، وندعوها إلى الإسراع في تشكيل حكومة وطنية قوية تفرض هيبة الدولة وتحافظ على سيادته وأمنه وثروته، وتؤمّن انتخابات مبكرة نزيهة لتشكيل حكومة جديدة تتبنى إصلاحات التي يطالب بها الشعب، في تحسين أوضاعه من خلال تحقيق العدالة الاجتماعية والحياة الكريمة للجميع دون استثناء.

 

نسأل الله تعالى أن يحمي الجميع، يشفي المصابين بوباء كورونا، ويزيله من العالم.