موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٢٧ يونيو / حزيران ٢٠١٧
رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الارض المقدسة يهنئون البطريرك العبسي

القدس - أبونا والبطريركية اللاتينية :

أعرب رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة عن سعادتهم بانتخاب البطريرك يوسف الأول عبسي، بطريركًا لأنطاكيا وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك، مؤكدين استعدادهم للتعاون الكنسي ضمن روح إرسالية حقيقية كما وضحها الإرشاد الرسولي الخاص بالشرق الأوسط.

وقال الرؤساء في رسالتهم: ’بعد فترة من المحن المؤلمة، انتخب آباء السينودس لدى كنيستكم، ذات الحكم الذاتي، أبًا وبطريركًا جديدًا. لقد حققت سرعة انتخابكم الرغبة في قلوب الجميع، كهنة ومؤمنين على حد سواء: الرغبة في قلب الصفحة، والنظر إلى أفق مشرق، وتجديد الإيمان في يسوع المسيح، واستعادة الانسجام الكنسي‘.

وأضافوا: ’لديك سمعة بأنك شخص متكتم. ونعلم كلنا أن التعقل هو القدرة على التمييز الذي يهدف إلى البحث عن رؤيا واضحة، والحكم بعدل، والتصرف بحذر. نعم، أنتم بحاجة إلى هذه الصفات لحياكة النسيج الكنسي للعمل من أجل المصالحة وتخفيف آلام الشعوب في الشرق الأوسط. وفيما نحن متحدون مع المؤمنين في كنائسنا، نود أن نؤكد على قربنا منكم بالصلاة التي تدعمنا، والأخوة التي تقرّبنا من بعضنا البعض‘.