موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الأربعاء، ١٤ يونيو / حزيران ٢٠٢٣
دورة التنشئة الدائمة لكهنة البطريركيّة اللاتينيّة الشباب، في لبنان

الأب رامز الطوال :

 

أقيمت في لبنان دورة التنشئة الدائمة السنويّة لكهنة البطريركيّة اللاتينيّة الشباب.

 

وتمّ خلال الدورة مناقشة عدة مواضيع تهم الكهنة في رسالتهم الرعائية، مثل: سر الله وسر الإنسان، مهارات قياديّة ورعويّة لرسالة مثمرة، وتحدّيات الأسرة المسيحيّة اليوم.

 

كذلك، تمّ التطرّق إلى مواضيع تخص إنسان اليوم، مثل: الإباحيّة والمثليّة والجندر والإلحاد، ومسيرة الشفاء الروحيّ والمسامحة، ومبادىء النفس الروحيّة، واللقاء مع يسوع. وكانت هذه المواضيع بقيادة الأستاذ جيروم ضاهر، وهو مختص باللاهوت العقائدي والأسري.

 

وتخلل الدورة زيارة محبسة ودير القديس شربل في عنايا، وزيارة مغارة جعيتا الأثرية، وإقامة قداديس في مزار حريصا حيث أقيمت الدورة إلى جواره، وزيارة منطقة جزين في جنوب لبنان للسنة الثانية على التوالي، والاحتفال مع أبناء الرعيّة في عيد الجسد بقداس إلهي مهيب ودورة في القربان المقدس في شوارع البلدة.

 

وتأتي هذه التنشئة السنويّة في مرافقة الكهنة الشباب والاهتمام بهم، وخصوصًا في السنوات الكهنوتيّة الأولى، بمرافقة مرشد الكهنة الشباب الأب سامر مدانات، كاهن رعيّة القديس بولس في منطقة الجبيهة، شمال غرب العاصمة عمّان.