موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٤ يوليو / تموز ٢٠١٧
دمشق تستقبل العبسي للمرة الأولى منذ انتخابه بطريركًا للروم الكاثوليك

دمشق – أبونا وسانا :

أقيم يوم أمس حفل الدخول الرسمي للبطريرك يوسف العبسي إلى أبرشية دمشق، في كاتدرائية سيدة النياح بحارة الزيتون في حي باب شرقي، وذلك للمرة الأولى منذ انتخابه بطريركًا لأنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك.

ودعا غبطته خلال احتفالية الصلاة داخل الكاتدرائية أن يحل السلام في سورية، ويتبارك أبناؤها وأن يحل السلام على العالم أجمع. وقال: ’أتينا لنقول يارب أعطينا السلام. أعطِ السلام لكنيستك. أعطِ السلام لسورية. أعطِ السلام للعالم‘.

وكان المطران يوحنا جنبرت، قد تلا في بداية الاحتفال بيان سينودس أساقفة الكنيسة، وفيه شكر السلف، البطريرك غريغوريوس الثالث لحّام، على خدماته الكنسية طوال 17 سنة، كما هنأ البطريرك الجديد ودعا له بالتوفيق والنجاح في رسالته.

يذكر أن البطريرك العبسي من مواليد دمشق عام 1946، تابع دراساته في جمعية لآباء البولسيين حيث سيم كاهنًا عام 1973، وانتخب رئيسًا عامًا للجمعية عام 1999، وذلك بعد توليه عدة وظائف رعوية وتعليمية. وانتخب أسقفًا ونال سيامته الأسقفية في كنيسة القديس بولس في حريصا، وعين نائبًا بطريركيًا في دمشق عام 2006.