موقع أبونا abouna.org - إعلام من أجل الإنسان | يصدر عن المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام في الأردن - رئيس التحرير: الأب د.رفعت بدر

نشر الثلاثاء، ٣ سبتمبر / أيلول ٢٠١٩
دعوة للمشاركة في مهرجان الأرض المقدسة لموسيقى الأورغن

مهرجان الأرض المقدسة للموسيقى :

قبل ثمانمائة عام، وتحديدًا عام ١٢١٩ وصل القديس فرنسيس الأسيزي إلى الأرض المقدسة في رحلة حجٍّ للسلام، ويحتفل الرهبان الفرنسيسكان اليوم بهذه الذكرى السنوية بتنظيم العديد من المبادرات في الشرق الأوسط ودول حوض المتوسط.

في الأردن، سيقدّم الحفل الموسيقي السنوي لمهرجان الأرض المقدسة لموسيقى الأورغن والذي تنظمه حراسة الأرض المقدسة، عرضًا خاصًا يوم الخميس ٢٦ أيلول ٢٠١٩ عند الساعة السابعة مساءً، في مركز تراسنطا الثقافي (جبل اللويبدة – شارع أحمد شوقي، بناية رقم ٢٦)، وسيكون الدخول مجانيًا.

هذا الحدث هو بعنوان "القديس فرنسيس بالموسيقى والصور": وهو عبارة عن فيديو وحفل موسيقي لموسيقى الأورغن سيتم تقديمها بناءً على الفيلم الإيطالي الصامت "Frate Sole" (أختي الشمس) الذي أنتج عام ١٩١٨ ويتناول حياة القديس فرنسيس. وكما هو الحال مع التصوير السنيمائي، ستتخلل الفيلم موسيقى مرافقة تتمثل في عزف على آلة الأورغن. وسيؤدي هذه الموسيقى المرافقة الفنان ماريو مارياني، وهو ملحّن إيطاليّ ريادي وعازف بيانو وأورغن معروف بشدة لأصواته غير التقليدية. وينتقل أسلوبه من الموسيقى المعاصرة ويتعدّاها إلى العروض المسرحية وتسجيل الأغاني المرافقة للأفلام (مهرجانات أفلام كان والبندقية ونيويورك وبرلين) والتلفزيون.

سيتم عرض هذا الحدث في المناطق التي تتواجد فيها حراسة الأرض المقدسة (قبرص والأردن واليونان وفلسطين وإسرائيل ولبنان وسوريا) من خلال ثلاثة عشر حفل موسيقي بالإضافة إلى البرنامج العادي الخاص بمهرجان الأرض المقدسة لموسيقى الأورغن.

بالإمكان تنزيل البرنامج من الصفحة الرئيسية للموقع www.tsorganfestival.org باللغتين الإنجليزية والعربية. هذا الحدث منظَّم بالتعاون مع السفارة الإيطالية في عمّان.